مراجعة

مراجعة وتقييم Cozy Grove | هدوء وراحة في جزيرة الأشباح..

هناك الكثير من ألعاب الفيديو التي تهدف لتريح أعصابك وتبعدك عن ما يحدث حولك مثل جائحة وفيروس قاتل او مشاكل الحياة وضغط العمل، أحد هذه الألعاب هي Cozy Grove المستقلة التي أثارت اهتمامي جداً والتي تستحق التجربة خاصةً إذا كنت من محبي Stardew Valley او Animal Crossing: New Horizons.

المطور: Spy Fox الناشر:  Spy Fox، The Quantum Astrophysicists Guild  نوع اللعبة: راحة، محاكاة الأجهزة: الحاسب الشخصي، اكسبوكس ون، بلايستيشن 4، نينتندو سويتش تاريخ الإطلاق: 19 مارس 2021  نسخة التقييم: الحاسب الشخصي

في لعبة Cozy Grove، ستتحكم أنت بشخصية كشافة أرواح (Spirit Scot) وخلال تقدمك ستحصل على شارات وجوائز مختلفة من خلال مساعدة الأشباح التي تسكن هذه الجزيرة. نعم، هذه الجزيرة مسكونة ولكنها ستبث الراحة في قلبك بكل مرة تلعب اللعبة بها.

النمط الفني في اللعبة رائع جداً وسيمتع أعينك بكل مرة تنظر إليه حيثُ على الرغم من لطافته، هناك لمسة سوداوية عليه مما يجعل كل شيء فريد من نوعه وجميل في ذات الوقت. بالإضافة إلى ذلك، ستتحدث كثيراً مع السكان (الأشباح) الذين سيشاركونك قصصهم المختلفة بما في ذلك طريقة موتهم بشكل عادي وكأنهم يتحدثون عن فريقهم المفضل. صحيح كل هذا غريب ولكن هذا ما يجعل اللعبة ممتعة.

بجانب الرسومات والنمط الفني، تتمتع لعبة Cozy Grove بمقاطع موسيقية هادئة ومريحة للأعصاب ومناسبة جداً خلال أسلوب اللعب وستعجبك خاصةً لو أحببت موسيقى الألعاب التي ذكرناها بالأعلى. كنت أتمنى لو كان هناك المزيد من التنوع في الموسيقى ولكن على الرغم من ذلك، المقاطع الموجودة جميلة جداً لدرجة أنني أضفتها إلى قائمة الموسيقى والأغاني التي أسمعها يومياً.

بالنسبة إلى أسلوب اللعب، كنت أتوقع أن تكون اللعبة أقرب إلى Stardew Valley، أيّ أن يكون لها وقتها الخاص ويمكنك لعبها بقدر ما تشاء إنما تستخدم اللعبة اللطيفة الوقت الحقيقي. لا يمكنك حقاً لعبها بقدر ما تشاء لأنه بعد لعبك لها لقرابة الثلاثين دقيقة، ستنتهي من جميع المهمات ولن تتمكن من فعل الكثير سِوى صيد الأسماك والتزيين، أيّ لن تتمكن من التقدم أكثر إلى أن يحين اليوم التالي.

Cozy Grove

هذا الأمر قد يبعد الكثيرين حولها ولكنه بالحقيقة ما دفعني لتجربتها ولعبها أكثر فقد أصبحت جزء من الروتين الصباحي الخاص بي. بدلاً من لعبها لساعات طويلة بعد إنتهاء العمل او الدراسة، بدأت ألعبها في الصباح كل يوم لقرابة العشرين إلى ثلاثين دقيقة وعندما أنتهي من المهمات، أغلقها إلى أن يحين اليوم التالي. لم أرى لعبة تفعل هذا الأمر سابقاً ولهذا السبب أحترم قرار المطورين على تقديم شيء جديد بالصناعة.

بجانب الوقت، تركز لعبة Cozy Grove على آليات الصياغة وجمع العناصر وهو أمر سهل جداً على الجزيرة ولم أعاني أبداً من جمع العناصر وإتمام المهام. كما قلنا أعلاه، هذه اللعبة للراحة والهدوء ولذلك لن تستصعب بها أيّ شيء، في الحقيقة، قد تراها سهلة أكثر من اللازم. تقريباً معظم الوقت لم أعاني من طلبات السكان الأشباح لأنني كنت أملك العناصر اللازمة في المخزون بالفعل. الشيء الوحيد الذي رأيته كسلبية هو تباين الألوان خلال البحث عن العناصر اللازمة حيثُ في الكثير من الأوقات لم أرى الشيء الذي أبحث عنه لأنه قريب جداً من لون اللخفية مما جعل عملية البحث أطول.

عندما تتم المهام وتسعد سكان الجزيرة، سيتغير الطقس وألوان الجزيرة من الأسود والأبيض والألوان الداكنة إلى ألوان منوعة تزيد من جمالية العالم. للأسف الشديد عندما ينتهي اليوم، ستعود الجزيرة إلى الألوان الداكنة وهو أمر محبط قليلاً نظراً لجمال اللعبة عندما تكون ملونة ولكنه ليس أمر سيء او سلبية كبيرة بالطبع.

Cozy Grove

باختصار شديد، لعبة Cozy Grove هي لعبة ممتعة خاصةً في حال كنت من محبي النمط أو تريد لعب ألعاب مريحة ومهدئة للأعصاب. رسومات اللعبة ونمطها الفني ساحرة وتضع شيء جديد على الوالة من ناحية الأفكار وحلقة اللعب. فريق التطوير كتبَ على موقعه أنهم يريدون أن يجعلوا العامل مكاناً أكثر سعادة، ويمكنني القول أنهم تمكنوا من ذلك بالتأكيد.

الايجابيات

  • رسومات ونمط فني مذهل وساحر
  • قصة وشخصيات ممتعة
  • تبعث بك الراحة بالفعل
  • موسيقى مريحة وجميلة

السلبيات

  • تباين الألوان للعناصر يحتاج لتحسين
  • تحتاج للمزيد من النشاطات

التقيم النهائي

التقييم النهائي - 7.5

7.5

جيّدة جداً

لعبة Cozy Grove تسحرك بجمال رسوماتها ونمطها الفني وأسلوب لعبها البسيط وتبعث بقلبك الراحة والهدوء لتبعدك عن ما يحدث حولك وتجبرك على اللعب لوقت مُعين باليوم مما قد يبعدك عنها، او يدفعك لتعود إليها كل يوم.

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار