سوني ستقوم باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحسين آلية التقاط الوجه في العابها..

يبدو ان شركة سوني ستقوم باستثمار هذا الجيل جيدا خصوصا مع قدرات جهازها الحالي بلايستيشن 5 والمميزات التي يتمتع بها مطوريها في استديوهاتها واللاعبين من خلال العابهم, حيث اكدت الشركة من خلال احدى المصادر التي عثرت على شاغر وظيفي جديد بأنها ستقوم بتوظيف الذكاء الاصطناعي وايضا التعلم الآلي لتحسين الية التقاط الوجه والية التقاط الحركة او Motion Capture في العابها القادمة مستقبلا.

من خلال شاغر وظيفي جديد وجد على موقع شركة سوني, يوجد حاليا وظيفة متاحة في قسم VASG او “مجموعة خدمات الفنون المرئية” في سوني حيث أن هذا القسم يستخدم تقنية البحث والتطوير التجريبية لإضافة الحيوية الواقعية على مرئيات الجيل الحالي والقادم مستقبلا كذلك, يقوم القسم حاليا بطلب تعيين مهندس بحث وتطوير أول لقسم تقنية واقعية الوجه لتبسيط تقنية التقاط الحركة والجسم والوجه.

طبيعة عمل هذا القسم في سوني يعتبر رئيسيا وخاص بعناوين الطرف الأول, بحيث ينوي الان استخدام التعلم الآلي القائم على الذكاء الاصطناعي للمساعدة في اتمام عمليات الالتقاط, اليكم ما تم ذكره في الشاغر الوظيفي المتاح حاليا:

إننا نبحث عن مهندسين باحثين في مجال رؤية الكمبيوتر وتعلم الآلة ورسومات الكمبيوتر المتقدمة للمساعدة في تطوير الحلول التي من شأنها تعزيز التقاط أداء الوجه لدينا.

يعمل هذا القسم من الشركة مباشرة مع قسم الذكاء الاصطناعي في سوني على هذه التقنية المرغوبة, وسيتحد ايضا مع اقسام اخرى ويرتبط معها في سبيل تحقيق هذه التقنية التي قد تكون مخصصة لاجهزة الجيل القادم ربما مثلا جهاز بلايستيشن 6 اذا كان سيطلق عليه هذا الاسم طبعا, هذه التقنيات الجميلة نراها صغيرة ولكنها ذات مفعول كبير تماما كتلك التقنية التي اظهرت العضلات بتفصيلها في لعبة سبايدرمان مايلز موراليس من تطوير استديو Insomniac Games ودعم شركة سوني.

هذه التقنية الجديد التي تعمل عليها سوني في حال نجحت سيتم تطبيقها على محركات العاب جميع استيديوهات الطرف الاول الخاصة والتي تبهرنا دائما بتحسن مستوى البصريات والجرافكس في العابها مع كل جيل ولكن يبدو ما ينتظرنا في المستقبل ما زال كثير وسيبهرنا دائما.

السؤال الابرز هنا, ما الذي تتوقعونه من شركة سوني متابعينا في الاجيال القادمة سواء على صعيد التقنيات الجديدة او حتى التكنولوجيا المتطورة..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار