سوني تسجل براءة اختراع لذكاء اصطناعي سيلعب العاب بلايستيشن 5 بدلاً عنك..!

تستمر شركة سوني في تسجيل براءات الاختراع التي لم تر النور بعد, للامانة كل براءة اختراع تسجلها الشركة تكون افضل من التي سبقتها, اليوم حصلنا على هوية اخرى لبراءة اخرى تقول بأن هناك ذكاء اصطناعي AI قد يقوم بلعب الالعاب عنك في جهاز بلايستيشن 5, نعم البراءة الجديدة تخص الجهاز الحالي من الشركة فهل يا ترى سيحتاج اللاعب فعلا الى من يقوم بلعب الالعاب عنه..؟

وفقا لموقع Segment Next فقد قامت سوني بتسجيل براءة اختراع لذكاء اصطناعي “AI” الذي سيقوم بلعب العاب الفيديو في جهاز بلايستيشن 5 بالنيابة عن اللاعب نفسه, هذا الذكاء الاصطناعي سيقوم في بادئ الامر بالتعلم وحفظ نظام اللاعب نفسه في لعب الالعاب قبل ان يقوم بتطبيقها بحذافيرها, كمثال اذا كان اللاعب بطيء التقدم في لعب الالعاب سيكون الذكاء الاصطناعي بطيئا ايضا في التقدم والعكس صحيح.

بالطبع سيقوم الذكاء الاصطناعي المساعد بعمل نسخة لملف الحفظ خاصة به بحيث لا يجبر اللاعب على الالتزام بها, فإذا رأى اللاعب ان الذكاء الاصطناعي قد ادى اداء جميلا من حيث التقدم وغيرها يمكنكم اكمال اللعب من خلال ملف الحفظ ذاته واذا رأي العكس يمكنه اللعب والتحكم من تلقاء نفسه, ايضا تقول البراءة ان الذكاء الاصطناعي سيكون فعالا في اطوار اللعب الفردي القصصية وكذلك في اطوار اللعب الجماعي المتعددة.

رأينا في السابق بعض الامثلة التي تشبه هذه البراءة ففي احدى العاب Super Mario الخاصة بجهاز نينتندو سويتش يستطيع اللاعب جعل الذكاء الاصطناعي يكمل مرحلة من المراحل المستعصية عليه, لكن هذه البراءة لن تفيد اللاعبين من نوع الهاردكور فمن يريد تفويت لحظات اللعب المميزة للعبة كبيرة ومشوقة مثلا ومنتظرة من نوع AAA..!

ربما تجهز سوني نماذج مشابه مبنية على فكرة براءة الاختراع هذه لتتواجد في جهاز بلايستيشن 5 لاغراض يمكن ان تساعد اللاعب من خلال تحديثات مستقبلية يتم اطلاقها حيث وعدت سوني بأن توسع قدرات الجهاز مع مرور الوقت في المستقبل.

اخبرونا ادناه في حال كنتم تعتقدون ان مثل هذا النوع من براءات الاختراع قد يكون مفيدا لكم ام لا..؟!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى