تلميح رائع ومرح في لعبة Resident Evil Village يشير الى لعبة Resident Evil 4..

منذ ان بدات شركة كابكوم العمل على لعبة Resident Evil Village علمنا ان فريق التطوير متأثر بشكل كبير بتوجه الجزء الرابع Resident Evil 4 خاصة من ناحية موقع اللعبة وطريقة الاستكشاف وايضا الاعداء الجديد الذي يشبهون القرويين بشكل كبير في الجزء الرابع ولكن ايضا هناك اشياء اخرى ربما تربط اللعبتين ببعضهما البعض ولو بشكل مرح.

نحن نعلم وبعد تجربة ديمو لعبة Resident Evil Village الجزء المتعلق بالقلعة باننا سنتمكن من شراء وترقية الاسلحة وبعض المعدات من خلال شخصية تعرف باسم “Duke” والذي سنقابله في مناطق محددة في عالم اللعبة, من حيث الشكل والاسلوب فلا يوجد تشابه كبير بينه وبين التاجر الذي كان يظهر في Resident Evil 4 والذي ترونه في الفيديو بالاسفل ولكن هذه الجملة ربما تعودت على سماعها من قبل اذا كنت قد لعبت الجزء الرابع بالفعل.

جملة “What’re ya buying” التي سينطق بها Duke عندما تقوم بعملية شراء من خلاله حيث ستلاحظ انه سيضحك عند نطق هذه الجملة كما تشاهد في الفيديو بالاسفل ثم يعلق ليقول “Just something an old friend of mine used to say” وترجمتها بالعربية هي “فقط انه شيء كان صديق قديم لي يعتاد على قولها” ملمح هنا الى التاجر في Resident Evil 4 الذي اعتاد على قول هذه العبارة عند بدء الشراء منه.

هذه ليس الارتباط الوحيد الموجود بين اللعبتين حيث تقدم Resident Evil Village نفس نظام ترتيب الموارد والاسلحة في حقيبة اللاعب حيث تحتل كل قطعة حسب حجمها عدد من مربعات المساحة الموجودة في الحقيبة وعليك ترتيبها بشكل جيد من اجل ضمان توفير مساحة كافية لاضافة المزيد من الموارد والادوات الى الحقيبة على عكس اجزاء اللعبة الاخرى التي تعطي كل سلاح خانة واحدة ثابتة بغض النظر عن حجمة.

هذه الطريقة هي نفسها التي كانت متواجدة في لعبة Resident Evil 4 ولكنها لم تظهر في اي جزء اخر من اجزاء السلسلة وربما تعد الافضل لدى الكثير كونها تتداخل مع استراتيجية اللعبة بشكل كبير وستضع اللاعب في لحظة ما عند قرار التخلي عن ادوات وربما اسلحة يحملها في الحقيبة من اجل توفير مساحة لشيء ما مهم يريد ان يحمله بدل منه.

Resident Evil Village has RE4-style inventory Tetris | PCGamesN

بالطبع رغم اننا لم نتمكن من التعرف اكثر على ذلك الا اننا نتوقع ان يكون من بين الاشياء التي يمكن للاعب ترقيتها هي مساحة الحقيبة من خلال موارد يمكن جمعها من عالم اللعبة ولكن حتى الان لم نتأكد من هذا الامر بشكل رسمي.

لعبة Resident Evil Village ستصدر على اجهزة الجيل الحالي والماضي والحاسب الشخصي يوم 7 مايو (5) القادم ويمكنكم الحصول على فرصة تجربة ديمو يمتد لساعة كاملة ابتدأ من يوم الاحد القادم ولمدة اسبوع كامل ويمكنكم الاطلاع على المواعيد الجديدة هنـا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى