لعبة Uncharted 4 تحصل على دعم سرعة أداء 60 إطار/ث بشكل غير رسمي

لطالما تمتعت لعبة المغامرات من منظور الشخص الثالث Uncharted 4 بقوة جودة رسوماتها الخلابة بشكل جعل منها واحدة من أكثر الألعاب الحصرية تميزاً لدى شركة سوني، وساهمت بقوة بجعل جهاز بلايستيشن 4 يتفوق على جميع منافسيه خلال الجيل الماضي، بالإضافة الى أنها من الألعاب التي إستغلت قدرات جهاز بلايستيشن بشكل كامل.

ولكن مقابل جودة الرسومات والتفاصيل التي شاهدناها في اللعبة، كان لابد من تضحية اللعبة بعدد الإطارات في الثانية، من أجل أن تكون قابلة للعب ولا تتجاوز 30 إطار/ث وفي نفس الوقت حتى يتم التضحية بجودة العرض التي لم تقل عن 1080 بكسل سواء على جهاز بلايستيشن 4 العادي أو بلايستيشن 4 برو.

ولكن يبدو بأن المودر illusion0001 كان له رأي آخر في الموضوع، ووفقاً لمدونته إستطاع المودر أن يكتشف طريقة لإلغاء تحديد معدل الإطارات بشكل كلي، مما يسمح لها بالعمل على سرعة 60 إطار/ث في جميع الأمكان داخل اللعبة، حيث أصبحت اللعبة تعمل بشكل سلس وأسرع  من السابق بشكل ملحوظ كما تشاهدون في الفيديو.

ولكن لسوء الحظ فإن زيادة عدد الإطارات ادى في المقابل الى التضحية بجودة العرض التي كانت 1080 بكسل لتصبح بجودة 540 بكسل، بالإضافة الى ظهور بعض المشاكل الرسومية التي ظهرت على جهاز بلايستيشن 4 الأساسي، بينما تمكنت نسخة بلايستيشن 4 برو من تشغيل اللعبة على جودة عرض 720 بكسل، وسرعة 60 إطار/ث بدون مشاكل تذكر.

ولذلك يظهر جلياً بأنه من المفترض أن يستطيع جهاز الجيل الجديد بلايستيشن 5 من تشغيل لعبة Uncharted 4 على جودة عالية، وعدد إطارات 60 إطار/ث بدون أي مشاكل.

تكلمنا في موضوع سابق حول نجاح اللاعب MacDonald من شغيل لعبة Bloodborne بسرعة 60 إطار/ث على جهاز بلايستيشن 4 برو والذي على مايبدو بانه إستخدم نفس الطريقة التي إستخدمها المودر illusion0001 ويبقى الأمر في النهاية متروك لإستديو Naughty Dog وشركة سوني في حال قررو عمل نسخ محسنة  من ألعابهم تعمل بأداء افضل على جهاز بلايستيشن 5 او على الاقل ازالة حد معدل الاطارات وتركه مفتوح.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button