دروكمان: قصة The Last of Us: Part 3 جاهزة بشكل اساسي واتمنى ان ترى النور قريبا..

قصة لعبة The Last of Us: Part 3 الاساسية اصبحت جاهزة ولكن لم يتم العمل عليها حتى الان وربما ترى النور في وقت من الاوقات في المستقبل, هذا ما صرح به رئيس استيديو نوتي دوغ ومخرج السلسلة الابداعي نيل دروكمان مؤخرا.

من خلال لقائه مع بودكاست Script Apart دروكمان تحدث عن مدى امكانية ان نرى الجزء الثالث من هذه السلسلة الرائعة حيث قال في هذا اللقاء:

لا أعرف إلى أي مدى أريد أن أكشف عن هذا… ولكننا كتبنا بالفعل [مع الكاتب المشارك هالي جروس] مخططًا كامل لقصة لم نبدأ بها بعد – لكني آمل أن ترى النور يومًا ما وتكشف قليلاً عن ما سيحدث بعد الجزء الاخير للعبة, سوف نرى.

واضاف دروكمان أنه كان هناك “قدر كبير من النقاش” داخليًا حول الجزء 3 وأشار إلى مقدار العمل الذي ينطوي عليه تحويل لعبة مثل هذه إلى حقيقة واقعة حيث علق على الامر قائلا:

هذه الألعاب تتطلب الكثير من الوقت. [الجزء 2]، كنت أفكر في الأمر لمدة سبع سنوات، ما بين وقت اطلاق الجزء الاول الى وقت اطلاق الجزء الثاني, انت تريد التأكد من أنك منبهر بالفكرة التي لديك وتشعر بأن هناك تحدي فيها.

واضاف دروكمان انه عندما كان هناك جزء واحد من لعبة The Last of Us كان المجال مفتوح امام تحديد توجه اللعبة ولكن عند صدور الجزء الثاني هنا نحصل على مسار محدد سنسير عليه وهذا سيجعل تحديد مسار الجزء الثالث اكثر وضوح وسيكون هناك اتجاه يجب ان تسير فيه حتى تبقى السلسلة مرتبطة ببعضها البعض.

انهى دروكمان حديثه كاشفا بأن فريق التطوير الان في استيديو نوتي دوغ امام العديد من الافكار المختلفة, فمن هذه الافكار هو العمل على The Last of Us: Part 3 او ربما العودة الى عناوين سابقة والعمل على جزء جديد لاحدها او يمكن ان تكون هناك افكار لمشروع جديد كليا وكل هذا يحتاج الى دراسة وتأكد من الالتزام بانجازة على اكمل وجه لان هذا يحتاج الى ميزانية مالية والى شغف وموهبة لتقديم شيء يرقى الى مستوى اعمال الاستيديو السابقة.

هذا الحديث يتماشى مع تصريحات احد اعضاء فريق استيديو نوتي دوغ السابقة والتي اكد فيها ان الاستيديو الان امام العديد من المشاريع التي يعمل عليها ولكن في النهاية سيكون هناك مشروع واحد سيتم التركيز عليه ووضع كامل طاقته من اجل ان يصل به الى بر الامان والان علمنا ان احد هذه المشاريع هو The Last of Us: Part 3 وايضا هناك شائعات تتحدث عن وجود جزء جديد من سلسلة Uncharted تحت التطوير.

الان وبعد كل هذه التفاصيل الجديدة هل تتمنى ان ترى بالفعل The Last of Us: Part 3 ام جزء جديد من سلسلة Uncharted ام مشروع جديد كليا من هذا الاستيديو الرائع؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى