مطوري Halo Infinite يقاتلون من أجل ضمان عدم قرصنة اللعبة..

تعتبر لعبة Halo Infinite أحد أهم العناوين الحصرية المنتظرة على أجهزة إكسبوكس والحاسب الشخصي، والإستديو المطور لها يعمل بجد من أجل إرضاء جمهوره الذي غضب في وقت سابق بسبب إستعراض اللعبة الأولي الذي جاء اقل من المتوقع.

المنتج جيف جاي في مقابلة أجريت معه تكلم على نسخة الحاسب الشخصي، وأكد في تصريحاته بأن فرريق التطوير سيبذل جهدًًا كبيرًا للغاية من أجل عدم قرصنة اللعبة أو إستخدامها بطرق غير قانونية، وأوضح قائلاً :

هناك الكثير من الحلول الوقائية للمشكلات في تطوير نسخة الحاسب الشخصي، وهناك أشياء مثل التأكد من أن لعبتنا تعمل بشكل جيد وفي نفس الوقت نعمل بقوة لضمان عدم إضافة حماية DRM إلى لعبتنا.

للتوضيح فإن DRM يعتبر برنامج حماية مثير للجدل وهي تعرف “بإدارة الحقوق الرقمية” ويمنح إمكانية الوصول الى أجهزة وملفات المستخدمين دون إذنهم، وهي تعيق عمل برامج تشغيل kernel أو “النواة” المقرصنة في خلفية نظام التشغيل.

تلك الحماية أثبتت فعاليتها للعديد من الألعاب مثل FIFA 21 و Doom Eternal والعديد من الألعاب التي صمدت أمام القرصنة، وفي نفس الوقت شجعت العديد من اللاعبين على شراء الألعاب من خلال حملات التخفيضات المستمرة على المتاجر الرقمية.

نذكر بأنه في وقت سابق من العام الماضي شكل الكشف عن لعبة Halo Infinite خيبة لجمهور اللعبة الذي يرى بأنها من أكبر عناوين الجيل الجديد القادمة لجهاز اكسبوكس سيريس اكس وتسببت هذا في انتشار حالة من السخط على الناشر والمطور معًا.

صور من لعبة halo infinite بعد العمل على تحسينها

وبعدها عللت مايكروسوفت أن لجائحة فايروس كورونا “كوفيد19” سبب مباشر في تأخر العمل على تحسين جودة اللعبة بسبب عمل المطورين من منازلهم حال دون إتمام تطوير اللعبة بالصورة المرجوة.

ومع تأجيل صدور اللعبة الى خريف هذا العام، فقد جهاز الإكسبوكس سيريس إكس اهم عناوين الإطلاق المنتظرة، لأن المطور يريد لعبة خالية من المشاكل، والتأجيل سيمكنهم تقديم لعبة ترضي الجماهير المترقبة.

ولكن يبدو بأن مايكروسوفت قد تداركت الخطأ الجسيم قبل فوات الأون، حيث أكد رئيس استديوهاتها أن نسخة الحاسب من Halo Infinite ستقدم تجربة ممتازة مع أجهزة اكسبوكس سيريس، ومزايا مثل دعم الشاشات العريضة وإعدادات الرسومات المتقدمة واللعب المشترك وأكثر.

في رأيكم هل ستنجح مايكروسوفت في الحفاظ على لعبتها حصينة من القرصنة بدون DRM؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button