الاخباربلايستيشن 5

سوني تستحوذ على العلامة التجارية لحصرية اكسبوكس Sunset Overdrive..

قامت شركة سوني الشهر الماضي بتسجيل العلامة التجارية للعبة Sunset Overdrive لتصبح ملكاً لها بشكل كامل، اللعبة التي تم تطويرها في السابق من خلال استديو Insomniac لتصدر حصريا على اجهزة اكسبوكس، وقد تم تسجيل العلامة في مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، وتم إكتشاف ذلك من قبل المغرد Nibel.

وللتوضيح فإن لعبة Sunset Overdrive صدرت في عام 2014 وهي لعبة مغامرات وإطلاق نار، إستطاعت أن تنالت إستحسان النقاد واللاعبين معاً، وحصلت على تقييمات ممتازة من معظم المواقع العالمية، عندما صدرت بشكل حصري على جهاز Xbox One والحاسب الشخصي فيما بعد.

وإعتبر الأمر نادرًا بأن تكون اللعبة حصرية لأجهزة ميكروسوفت بينما استديو Insomniac كان يتعاون مع شركة سوني لأكثر من 20 عاماً، حتى إستطاعت سوني في عام 2019 الإستحواذ بشكل كامل عليه بعد النجاح الكبير الذي شهدته لعبة Marvel’s Spider-Man من تطوير نفس الأستديو.

رغم أن الإتفاقية بين مايكروسوفت واستديو Insomniac بأن لعبة Sunset Overdrive هي عنوان حصري على أجهزتها، إلا أن استديو Insomniac أكد بأنه يمتلك حقوق عنوان اللعبة، وتسجيل العلامة التجارية لصالح شركة سوني لا يعني بشكل جازم بأن هناك خطط من أجل إصدار اللعبة مستقبلاً، ولكن الأمر يثير بعض الشكوك، وذلك لأنه تزامن مع عودة مخرج اللعبة السابق الى استديو Insomniac بعد فترة من العمل مع The Initiative studio التابع لمايكروسوفت.

في النهاية شركة سوني تهتم في تطوير الألعاب الحصرية على أجهزة بلايستيشن من فئة AAA وتعطي كذلك أولوية للعناوين المعروفة مثل The Last of Us 2 وغيرها من العناوين القوية، حيث صرح رئيس استديوهات سوني هيرمن هولست خلال حديثه الى موقع Games industry بأنه يريد إعطاء الأولوية في تطوير للألعاب المتميزة والمتنوعة، وأنه مهتم جداً في إنشاء قائمة من العناوين الجديدة.

استديو Insomniac يعمل في الوقت الحالي على تطوير لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart التي من المقرر إصدارها على جهاز بلايستيشن 5 في تاريخ 11 يونيو 2021 ولكن ما مصير لعبة Sunset Overdrive, هذا ما سنعرفه خلال الفترة المقبلة.

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار