اشاعة: نسخة جديدة معدلة من جهاز PS5 ستصل الى الاسواق بسعر منخفض..

حسب احد المصادر المطلعة فسوف تبدأ شركة سوني في انتاج نسخة جديدة معدلة او معاد تصميمها من جهاز PS5 يعتقد انها النسخة الاصغر PS5 Slim ابتدأ من العام القادم حيث ستكون تلكفة انتاج هذه النسخة اقل من النسخة الحالية.

حسب ما جاء في تقرير نشره موقع DigiTimes التقني فسوف تبدأ سوني في انتاج هذه النسخة الجديد من جهاز PS5 خلال الربع الثاني الى الثالث من العام القادم 2022 اي في الفترة ما بين شهر ابريل (4) وشهر سبتمبر (9) من العام القادم وسيتم الاعتماد على وحدة معالجة معدلة جديدة من شركة AMD بحجم 6nm بدل المستخدمة حاليا والتي تأتي بحجم 5nm.

احد المصادر رجح ان يكون التغير فقط في البنية التقنية الداخلية للجهاز بينما يبقى الشكل الخارجي كما هو دون تغير بينما البعض الاخر يعتقد انه سيتم ايضا عادة تصميم الشكل الخارجي للجهاز ليصبح انتاجه اقل تكلفة من النسخة الحالية.

في كل الاحوال هذه التسريبات تأتي بالتزامن مع تصريحات شركة سوني الاخيرة والتي اكدت فيها ان تبحث عن سبل جديدة من اجل تخطي مشكلة قلة انتاج جهاز PS5 بسبب الطلب المرتفع على اشباه الموصلات وربما يكون اللجوء الى معالجات 6nm هو الحل الجديد الذي ستلجأ اليه سوني كونها لا تواجه طلب عالي عليها في الوقت الراهن بينما تقدم نفس الاداء لوحدات 5nm.

كشفت سوني مؤخرا من خلال البيان التجاري الخاص بمنتجات قسم الترفيه والالعاب والذي كشف عن كم العوائد التي حققتها الشركة خلال السنة المالية التي انتهت يوم 31 مارس الماضي والتي كشفت عن تخطي مبيعات جهاز PS5 مبيعات وريثه PS4 خلال نفس الفترة الزمنية.

قالت الشركة في نتائجها المالية الاخيرة، إن قسم الألعاب وخدمات الشبكة قد حقق إيرادات بنحو 25 مليار دولار، وأرباحًا بنحو 3.2 مليار دولار للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2021.

واكدت سوني ايضا إنه تم شحن 3.3 مليون جهاز PS5 في الأشهر الثلاثة المنتهية في يوم 31 مارس وهذا يعني أن إجمالي الشحنات وصل إلى 7.8 مليون منذ إطلاق الجهاز في نوفمبر الماضي، وهو ما يتجاوز حاجز 7.6 مليون, هذا الرقم الذي حققه جهاز PS4 خلال نفس الفترة الزمنية.

اذا صحت هذه المعلومات هل ستنتظر اصدار النسخة الجديدة من جهاز PS5؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى