سوني لديها اكثر من 25 عنوان حصري جديد لجهاز PS5 اكثر من نصفها عناوين جديدة كليا..

استيديوهات سوني جميعها منشغلة الان في العمل على عناوين جديدة معظمها ان لم يكون كلها مخصصة حصري لجهاز PS5 الجيل الجديد من عائلة بلايستيشن ولكن كم هو عدد هذه العناوين؟

رئيس استيديوهات بلايستيشن ورئيس استيديو  Guerrilla Games السابق هيرمن هولست اكد من خلال لقاء خاص نشر عبر موقع Wired ان استيديوهات بلايستيشن تمتلك حتى الان اكثر من 25 عنوان مختلف تحت التطوير لجهاز PS5 في الوقت الحالي واكد ايضا ان نصف هذه العناوين هي عناوين جديدة كليا.

واضاف هولست ان هذه العناوين تتنوع من حيث جنسيات المطورين واحجمها وفئاتها وطريقة اللعبة… الخ ومنها الكبير ومنها الصغير ومنه الذي يقدم نمط جديد ومبتكر ايضا.

للاسف تصريحات هولست لم تكن كافية لتوضح لنا ما هي طبيعة هذه العناوين ولكن تحدث ان بعضها هي اجزاء جديدة لسلاسل معروفة ونحن نعلم ان لعبة Horizon Forbidden West و God of War Ragnarök و Gran Turismo 7 هي من ضمن العناوين التي تقبع تحت التطوير ولكن ايضا هناك عناوين يتم تطويرها ولم يتم الكشف عنها مثل مشروع استيديو Bend الذي تم تأكيد بدء عملية تطويرها وايضا مشروع استيديو Firewalk الجديد والذي تم الاعلان ان مشروعه القادم سيكون حصري لمنصة PS5 بالتعاون مع سوني.

ايضا علمنا كذلك ان جيد رياموند التي كانت تترأس استيديوهات Stadia وبعد اغلاق الاخيرة انتقلت لتفتتح وع عدد من المطورين المخضرمين استيديو Heaven الذي تم انشاءه بالتعاون مع سوني وهو يعمل حاليا على مشروع لعبة جديدة كبيرة حصريا لجهاز PS5.

رغم ذلك ما زال هناك عدد كبير من استيديوهات بلايستيشن لم يكشف عن مشاريعها حيث تعمل بصمت ونحن متشوقين لنرى ما لدى سوني لتقدمه لنا في المستقبل.

سوني اكدت في تصريحات سابقة ان جهاز PS5 سيحصل على اكبر قدر ممكن من العناوين الحصرية التي ستتفوق على اي جيل سابق من عائلة بلايستيشن ويبدوا انها متمسكة بشكل كبير بهذا الالتزام.

هل تعتقد ان سوني ستتربع على عرش اجهزة الالعاب المنزلية عبر الحصريات المميزة خلال هذا الجيل كما فعلت مع الجيل الماضي, شاركنا توقعاتك حول الامر؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار