اليكم كيف ستستغل بعض العاب بلايستيشن 5 مثل Kena و Scarlet Nexus و Ghostwire قدرات وحدة التحكم DualSense..
كشفت سوني اليوم عبر مدونة بلايستيشن عن كيفية قيام عدد من المطورين الرئيسيين الذين يعملون على عناوين قادمة الى جهاز بلايستيشن 5 بمن فيهم أولئك الذين يقفون وراء العاب مرتقبة مثل Kena: Bridge of Spirits و Scarlet Nexus و Ghostwire Tokyo و Life is Strange: True Colors باستخدام خصائص وحدة التحكم DualSense في ألعابهم.
في لعبة Kena: Bridge of Spirits سيتمكن اللاعبون من الاستفادة كثيرًا من المشغلات التكيفية بفضل القوس الذي تحمله الشخصية كسلاح اساسي، سيعطي سحب القوس مقاومة للمحفزات والتي يتم دمجها مع ردود الفعل اللمسية لمنحك إحساس واقعي خلال سحب القوس.
اما لعبة Ghostwire من القادمة من استيديو Tango Gameworks ستستخدم في الوقت نفسه ردود فعل لمسية تسمح للاعبين “بالتناغم مع محيطهم” والتي تكملها أصوات العالم الآخر المنبثقة من مكبرات صوت في وحدة التحكم. بينما ستلعب المشغلات التكيفية دورًا تفاعلي أثناء القتال حيث يستخدم اللاعبون قوى خاصة تمنحة شعور مميز وملموس ايضا.
لعبة Life is Strange: True Colors يستخدم المطور Deck Nine شريط الضوء الخاص بـ DualSense لعرض المشاعر التي تستطيع قوى أليكس الخارقة اكتشافها من بين أشياء أخرى، مثل اللون الأحمر المحترق للغضب، والأرجواني الحاد للخوف، والأزرق العميق للحزن، والذهبي الساطع للسعادة والفرح, بجانب ذلك فان المقاومة ستتزايد عند الضغط على زر الزناد الايسر عندما تنمو قوة أليكس.
ستستغل لعبة Scarlet Nexus من شركة Bandai Namco ردود الفعل اللمسية والمحفزات التكيفية عند استخدام قوى التحريك عن بُعد حيث تحاكي المؤثرات الوزن والمقاومة عند التقاط الأشياء داخل اللعبة ورفعها، بينما تمنحك المحفزات التكيفية بالشعور بإحساس الأهداف المتحركة بقواهم.
هذه امثلة على بعض العناوين التي ستصدر على جهاز بلايستيشن 5 خلال الفترة القادمة والتي تستغل قدرات وحدة التحكم DualSense بشكل جيد وتساهم بجعل اللاعب يندمج في اجواء اللعب بجميع حواسة.
خطوة جيدة من سوني بأن تمنح المطورين فرصة لاستغلال مثل هذه الخصائص في جهاز بلايسيتشن 5 ونتمنى ان نرى المزيد من عناوين الطرف الثالث التي يمكن ان تستغل قدرات جهاز بلايستيشن 5 خاصة تقنيات وحدة التحكم DualSense التي تعطي تجربة غامرة عند دمج ردود الفعل اللمسية والمحفزات التكيفية مع اسلوب اللعب.