يبدو ان اللاعبين اليابانيين لم يتقبلو لعبة Resident Evil: Village

بينما تحقق لعبة Resident Evil: Village اقبال كبير حول العالم الان ان اللعبة لم تحقق الاقبال المتوقع في عقر دار المطور لها اليابان حيث سجلت اللعبة اسوء ارقام في تاريخ السلسلة منذ اطلاقها قبل 25 عام.

حسب الاحصائيات التي حصلنا عليها من خلال احد مجلة Famitsu اليابانية فقد تمكنت اللعبة من بيع 149,884 نسخة على اجهزة بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 خلال اسبوعها الاول في الاسواق اليابانية وهو اقل بكثير من ما حققة الجزء السابق Resident Evil 7: Biohazard عندما صدرت عام 2017 حيث بلغت المبيعات حينها 231,188 نسخة خلال الاسبوع الاول.

كما يتضح من بيانات المبيعات للسلاسل السابقة المحفوظة في موقع Game Data Library كانت المرة الوحيدة التي كان فيها مبيعات سلسلة Resident Evil هي الاسواء هي لعبة Resident Evil الأصلية على بلايستيشن 1 حيث باعت 148،904 نسخة و Resident Evil 4 التي باعت 145،533 نسخة حيث صدرت حينها حصريا على جهاز GameCube.

شهد الاجزاء الاخيرة التي صدرت بنسخ ريميك على اقبال كبير عند اطلاقها في السوق الياباني حيث باعت Resident Evil 3 قرابة 189،490 نسخة و Resident Evil 2 باعت 265،324 خلال الاسبوع الاول لها في السوق.

هناك عدة اسباب ربما تقبع وراء هذا الاقبال الضعيف على لعبة Resident Evil: Village, الاول هو ان البلاد هناك ما زالت في حالة الطوارئ بسبب جائحة كوفيد بينما السبب الاخر ربما يكون في طبيعة اللاعب الياباني الذي ما زال لا يتقبل العاب المنظور الاول التي تعاني بشكل كبير في السوق هناك.

ايضا نود التوضيح ان هذه الارقام الخاصة بميعات اللعبة تضم فقط النسخ الملموسة ولا تتضمن النسخ الرقمية والتي نعتقد انها شهدت اقبال كبير خاصة مع نمو الاقبال على شراء النسخ الرقمية من المتاجر المتخصصة خلال الجائحة.

كابكوم كشفت مؤخرا عن مبيعات لعبة Resident Evil: Village العالمية والتي وصفتها بأنها الاقوى في تاريخ السلسلة حيث نجحت اللعبة في شحن اكثر من 3 مليون نسخة خلال اول 4 ايام لها في الاسواق مقارنة بلعبة Resident Evil 7 التي شحنت 2.5 مليون في نفس الفترة ولعبة Resident Evil 3 التي شحنت 2 مليون نسخة خلال اول 4 ايام بينما تتقارب مع لعبة Resident Evil 2 التي شحنت 3 مليون نسخة خلال الايام الاربعة الاولى لها في الاسواق العالمية.

بعد تجربتك للعبة Resident Evil: Village هل تعتقد انها الافضل بين اجزاء السلسلة بأكملها؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار