اليوم قبل 10 سنوات، أصدرت روكستار لعبة التحقيق الرائعة L.A. Noire

لعبة L.A. Noire هي من الألعاب المميزة للغاية والتي تجلس بمكانة خاصة في قلبي ومن أفضل الألعاب التي قدمتها لنا روكستار. اليوم قبل عشر أعوام، صدرت اللعبة لأول مرة على كل من بلايستيشن 3 واكسبوكس 360، لذلك قررنا اليوم الإحتفال أيضاً بإتمامها لعقد كامل.

بدأت عملية تطوير لعبة التحقيق بالعالم المفتوح في عام 2004 ولكنها تأجلت لعدة مرات واستغرقت عملية تطويرها سبعة سنين تقريباً كان من ضمنها تغيير المنصات والشركة الناشرة، سوني هي من كانت الناشرة الأولى قبل روكستار. استلهم فريق التطوير عالم اللعبة وقصتها من الأفلام الكلاسيكية وتحديداً التي كانت بين أربعينات وخمسينات القرن الماضي بالإضافة إلى الجرائم التي حدثت بالحياة الواقعية.

ما ميّز L.A. Noire حينها أكثر هو استخدام التقاط الحركة للوجوه من كل زاوية، هذه التقنية كانت متطورة جداً في ذاك الوقت وأدهشت الجميع حيثُ بإمكانك معرفة ما إن المتهم به يكذب او لا من ملامح وتعابير وجهه. متوسط تقييمات النسخة الأصلية من اللعبة على اكسبوكس 360 هو 89 من 100، وهذا تقييم عالي ورائع جداً، وشخصياً أراه تقييم مستحق بجدارة.

وفقاً لـ NPD Group، لعبة التحقيق كانت اللعبة الأفضل مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية في 2011 ببيعها لقرابة الـ 900 ألف نسخة على كل من بلايسيتشن 3 واكسبوكس 360. في بريطانيا، حازت اللعبة على لقب أسرع عنوان جديد مباع إلى أن صدرت Watch Dogs في عام 2014 وسلبت اللقب منها. في عام 2012، علمنا أنّ اللعبة باعت حوالي الـ 5 مليون نسخة حول العالم.

يجدر بالإشارة إلى أنّ روكستار لم تنسى عن اللعبة بشكل كامل وقامت بإصدار نسخة مُحسّنة على أجهزة الجيل الحالي في عام 2017، صحيح أنها لم تقم بتغيير اللعبة جذرياً إنما قدمت تجربة أفضل للاعبين الجدد والقدامى.

انا استمتعت جداً برحلتي كشرطي مبتدئ يدعى كول فيلبس وتسلقي بالمراتب وأتمنى أن تحصل على جزء ثاني في المستقبل لأنه إلى الآن، لا يوجد لعبة ممثالة بها بذات الطابع والتقنيات والقصة والقضايا والموسيقى المميزة جداً. الآن بعد مرور عشرة أعوام على إصدارها، أخبرونا، ما رأيكم بلعبة L.A. Noire؟

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار