تفوق مبيعات بلاي ستيشن 5 على مبيعات جهاز اكس بوكس سيريس اكس بنسبة 2 الى 1

مضى على عمر اجهزة الجيل الحالي بلاي ستيشن 5 و اكس بوكس سيريس اكس ما يقارب 6 اشهر وحتى الان تميل كفة النجاح من حيث المبيعات والإقبال والاستقبال الى الجهاز الاول, حتى ان الارقام تثبت ذلك ولكن تقارير اليوم اكدت ان جهاز سوني تفوق على جهاز مايكروسوفت الجديد بنسبة 2 الى 1 في اول ثلاثة اشهر من العام الحالي اي في الفترة الواقعة ما بين بداية شهر يناير الى نهاية شهر مارس من العام الجاري.

بحسب مؤسسة Ampere Analysis فإن جهاز بلاي ستيشن 5 قد تفوق على جهاز اكس بوكس سيريس اكس من حيث المبيعات بنسبة 2 الى 1 والعجيب ان جهاز نينتندو سويتش قد تفوق على مبيعات الجهازين مجتمعة مع بعضها البعض والسبب في نجاحه هذا يعود الى كونه يمر الان بذروة النجاح وقمة عطائه في دورة حياته او كما قالت المؤسسة في تحليلاتها, ادناه سنشارككم بالارقام وعدد الشحنات المشحونة من الاجهزة للسوق العالمي من قبل شركاتها مع عدد المبيعات لكل جهاز في الربع الاول من العام الحالي 2021 كالاتي.

مبيعات الاجهزة خلال الربع الاول من هذا العام

  • جهاز بلايستيشن 5: منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر مارس شحنت شركة سوني ما يقارب 3.3 مليون وحدة منه, تم بيع 2.83 مليون وحدة من الكمية المشحونة في الفترة المذكورة.
  • جهاز اكس بوكس سيريس اكس: لم تذكر مايكروسوفت للاسف في تقاريرها المالية عدد الوحدات المشحونة ولكنها اكدت بأنها باعت منه في الربع الاول من العام الجاري ما يقارب 1.31 مليون وحدة.
  • جهاز نينتندو سويتش: اكدت الشركة بأنها شحنت 4.72 مليون جهاز في اول ثلاثة اشهر من العام الحالي وجميعها بيعت بالاضافة الى مليون جهاز اخر تم بيعها لتصل مبيعات الجهاز في الربع الاول من هذا العام الى ما يقارب 5.8 مليون وحدة.

سوني علقت بأنها قد تعاني من فقدان اجهزة بلاي ستيشن 5 في السوق حتى منتصف العام القادم 2022 بينما اكدت مايكروسوفت بأن مشكلة عدم توفر جهازها ايضا في الاسواق ستستمر حتى منتصف هذا العام فقط, اما نينتندو فقد اكدت هي الاخرى بأنها ما زالت تعاني من مشكلة عدم تغطية الطلبات الكبيرة على جهازها على الرغم من عدد الوحدات المشحونة الكبير في كل شهر, التقرير اكد ان هذا العام هو عام تفوق نينتندو سويتش مبيعا على كلا من بلاي ستيشن 5 واكس بوكس سيريس اكس, توقعاتكم..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button