اشاعة: Dead Space ستسير على خطى Resident Evil Remake، إعادة تصور بالكامل

يبدو أن إنتظار وصبر محبي سلسلة الرعب Dead Space الأوفياء سيكون مثمراً للغاية، وذلك بعد أن تعرضوا في السابق الى خيبة وإحباط كبيران بسبب قرار شركة EA بأغلاق استديو Visceral Games المطور للعبة Dead Space وذلك بحجة أن الألعاب القصصية الخطية لم يعد لها مكانة في الوقت الحاضر.

لم تتوقف الشائعات خلال الأشهر القليلة الماضية التي تتحدث حول قيام EA بالعمل سراً على إعادة إحياء السلسلة من جديد، رغم أن تلك الأخبار بقيت في مرتبة الشائعات دون مؤشر حقيقي على صحتها، حتى أصدرت EA ثلاثية Mass Effect ونجاحها حينها أصبح الأمر وخرج من دائرة “المستحيل”.

أضف عندك إنتقال المطور المخضرم إريك بابتيزات الى استيديو EA Motive للعمل على مشروع غير معلن عنه زاد من حدة الدخان المتصاعدة، وتغيير صورة الحساب الرسمي للعبة على قناة اليوتيوب بعد ثمانية سنوات يجعل الأمر مثيراً للغاية وأكثر وضوحاً، وإزدادت الشائعات والمصادر التي تؤكد وجود إعادة تصوّر للسلسلة (Reboot).

Dead Space 3

تقرير من VentureBeat ذكر فيه أن استديو EA Motive يعمل في الوقت الحالي على Dead Space Remake، وهو يسير على نفس الخطى التي تبنتها شركة Capcom في عنوانها الناجح Resident Evil، وهذا بالطبع يعني أن النسخة الجديدة القادمة من Dead Space ستستخدم الإصدارة الأصلية “كأساس قوي”، ومع الرسومات المحسّنة بشكل كبير مع آليات لعب جديدة ومبتكرة وغيرها العديد من الأشياء والمزيد.

في حين لا يقدم تقرير VentureBeat أي معلومات حول الوقت الذي قد يصدر فيه هذا العنوان المحسن على حد وصفهم، تشير التسريبات السابقة حول اللعبة إلى أن ظهور اللعبة سيكون خلال حدث EA Play Live في يوم 22 يوليو الجاري، ولكن دون رفع الآمال بشكل كبير حول Dead Space Remake.

وفي ظل تأكيد BioWare بأن كل من Dragon Age 4 ولعبة Mass Effect الجديدة ستغيبان عن الحدث القادم، يكون من الطبيعي أن يملأ الإعلان عن لعبة Dead Space جديدة الفراغ، ولو حدث الأمر بالفعل ستطوي خلالها EA صفحة سوداء من تاريخها شابت خلالها العلاقة بينها وبين لاعبيها تذمر وسخط كبيران لفترة زمنية طويلة بسبب سياستها السابقة “من وجهة نظري”.

هل انت متشوق لعودة لعبة الرعب والخيال العلمي Dead Space, وهل تعتقد ان العودة بريميك للسلسلة افضل من العودة بجزء جديد مكمل لها؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى