تسريب نسخة من لعبة Gears of Wars 3 تم تصميمها خصيصا لجهاز بلايستيشن 3

في وقت سابق من عام 2011 صدرت لعبة إطلاق النار من منظور الشخص الثالث Gears of Wars 3 بشكل حصري على جهاز اكسبوكس 360 واليوم يعتبر الذكرى العاشرة لصدور اللعبة، والتي كانت ضمن مجموعة العاب متميزة للغاية لدى شركة مايكروسوفت، إستطاعت نيل إستحسان اللاعبين والنقاد على حد سواء، ولكنها لم تصدر على بلايستيشن 3 آنذاك.

لطالما كان يحلم لاعبي أجهزة اكسبوس بلعب حصريات بلايستيشن على أجهزتهم والعكس كذلك من أجل اللعب بها أو مقارنة أداءها وجودتها على الجهاز الآخر,  وهذا الأمر الذي حصل مؤخرا مع لعبة Gears of Wars 3 التي تم تسريب نسخة خاصة منها تم تطويرها على الجهاز المنافس بلايستيشن 3.

المستخدم عبر منصة تويتر PixelButts من خلال تغريدة له هذا اليوم، أعلن بأنه سيقوم برفع هذا الإصدار الخاص من خلال موقع Internet Archive الإلكتروني، من أجل أن يتمكن أي شخص من تنزيله وإستخدامه في حال ما زال يمتلك جهاز بلايستيشن 3 معدل.

وتعتبر هذه اللعبة عبارة عن نسخة “Prototype” أولية وليست مكتملة التطوير، وهي مخصصة فقط لأجهزة بلايستيشن 3 الخاصة بالمطورين “وحدات تحكم PS3 لتصحيح الأخطاء” أو “debug PS3 consoles” لأنها تمتلك سعة ذاكرة عشوائية أكبر من الأجهزة القياسية المتواجدة في السوق ولدى المستخدمين.

لقد تم تطوير لعبة Gears of Wars 3 بإستخدام محرك Unreal Engine 3 وقد ظهرت تقارير Kotaku تفيد بأنه تم العثور على إصدارة غير مكتملة من اللعب يحتوي على أخطاء تقنية عديدة، وتعمل على جهاز بلايستيشن 3 وفي نفس الوقت أكدت شركة Epic Games صحة هذا التقرير من خلال Kotaku والتي أوضحت بأنها عملت على هذه النسخة خلال الاختبارات الداخلية لمحرك Unreal Engine 3 ولم يكن الهدف الأصلي طرحها للاعبين أو من أجل إلغاء حصريتها لجهاز إكسبوكس 360.

تم الحصول على هذه النسخة بعد عملية الإختراق الشهيرة للشركة في سنة 2011 ومن المحتمل أن يكون هذا النموذج الأولى قابلًا للعب على المحاكي الشهير RPCS3 ولكن النسخة تعاني من فقدان العديد من الإطارات من حين الى آخر، مع ظهور بعض المشاكل في رسومات اللعبة.

هل ستقوم بتنزيل اللعبة وتجربتها؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى