مستندات جديدة تفيد بمحاولة جوجل الإستحواذ على Epic Games خشيةً منها!!

خير وسيلة للدفاع هي الهجوم..

لا يزال الصراع محتدم للغاية بين كل من شركة Apple و Epic Games داخل أروقة المحاكم، وكل منهما تحاول إستخدام كل ما لديها من ثغرات ووثائق وقوانين وأدلة من أجل إثبات صحة ما تدعيه، حتى تستطيع إنهاء هذا النزاع القانوني الذي طالت مدته، ونتيجة لذلك، تستمر الوثائق والأرقام السرية للعديد من الشركات بالظهور على وسائل الإعلام كان آخرها أرقام أرباح الناشرين، وتسريبات أخرى تفيذ بتحريض شركة مايكروسوفت لشركة إيبيك من أجل الإستمرار في هذه الدعوة القضائية والكثير من المعلومات والوثائق السرية التي أصبحت في متناول الجميع.

وثائق جديدة تقع في أيدي المسربين، وهذه المرة هي ظهور مستندات من المحكمة محتوها أن شركة Google كانت تحاول بأي وسيلة الإستحواذ على شركة Epic Games، حيث كانت إحدى محاولاتها هي الجلوس مع Tencent التي تمتلك ما يقارب 40% من أسهم Epic Games في أكثر من مناسبة، وعرض التعاون معها من أجل السيطرة على إيبيك، أو التعاون من أجل ما تمت تسميته “بالسيطرة العدائية”، والهدف من ذلك هو القضاء بشكل نهائي على المنافسة.

Epic Games إدعت بأنها تعرضت للتهديد بسبب قرارها الجريء بجعل لعبة Fortnite تعمل على نظام Android من خارج متجر Google Play وذلك بعد عملية الحظر التي قامت بها شركة “جوجل” بالتزامن مع حظر شركة “آبل”، وهو الأمر الذي لم تستطع شركة جوجل منعه لان نظام أندرويد على الهواتف الذكية مفتوح المصدر، وبإمكانك الإلتفاف على متجر Google Play بدون عناء، على عكس نظام Apple الغلق.

نموذج ايبيك للشراء البديل عن انظمة آبل وجوجل بلاي

الاستحواذ العدائي التي كانت تحاول جوجل القيام به، كان إحدى الخيارات العديدة من أجل التخلص من “عدوى Epic” كما تم تشبييها في أروقة الشركة، حيث كانت تعمل على سلسلة من المشاريع الداخلية، وحاولت تقديم بدائل تنافسية للمستهلكين والمطورين من أجل التأثير على Epic بأي طريقة كانت، وذلك بناءًا على تقارير صدرت من موقع The Verge.

بالإضافة الى أن جوجل نفذت مخططًا يسمى “Project Hug” والذي تم تصميمه لمنع كبار صانعي تطبيقات Android الآخرين من اتباع خطى Epic وتجنب متجر Play، حيث رفض القاضي طلب جوجللحفاظ على تنقيح المستندات الأخرى، وذكرت الشكوى المقدمة من Epic:

أدركت Google أن Epic قد لا تقبل عرضها من أجل الاستحواذ، اقترح أحد كبار التنفيذيين في Google الاقتراب من Tencent وهي الشركة التي تمتلك حصة  في Epic، وقد شملت الخطة (أ) شراء أسهم Epic من Tencent للحصول على مزيد من السيطرة على Epic، أو الخطة (ب) الانضمام إلى Tencent لشراء 100٪ من Epic.

ووفقاً للرئيس التنفيذي لشركة إيبيك Tim Sweeney الذي صرح عبر حسابه في تويتر:

إن مبادرة Project Hug “المشبوهة” ستدفع للناشرين عدم التنافس مع Google Play عن طريق خصم 5٪ من رسوم المتجر ولكن توصيف المعاملات ماليًا بصفقات YouTube، وخصومات على الخدمات السحابية، وما إلى ذلك.

على كل حال، هل في إعتقادكم أن شركة جوجل شعرت بالخطر من قيام شركات كبرى مثل أكتيفيجن وكونامي وغيرها من القيام بمثل تصرف Epic Games في لعبة فورت نايت؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button