اكتشاف خدعة سرية في اكسبوكس الأصلي بعد عشرين عام من إصداره!

قبل عشرين عام، دخلت مايكروسوفت صناعة الألعاب إطلاقها لجهاز اكسبوكس الأصلي الذي كان جيد جداً وحيظ بقاعدة لاعبين جيدة جداً في ذاك الوقت. من عشرين عاماً إلى يومنا هذا تم اكشتاف العديد من الخدع السرية او إيستر إيغزز ولكن اليوم تم الكشف عن واحدة لم يعثر عليها اللاعبون.

أحد الأشخاص الذين كانوا ضمن فريق تطوير اكسبوكس الأصلي تحدث مع موقع Kotaku وكشف لنا عن هذه الخدعة السرية. من الغريب جداً أنه لم يتم الكشف عن هذه الخدعة على الرغم من تسريب الرمز المصدري الخاص بالجهاز والمحاكيات واهتمام اللاعبين. باختصار شديد، هذه الخدعة السرية تظهر لك أسماء الفريق الذين عملوا على الواجهة الرئيسية للمنصة (Xbox Dashboard).

لتفعيل هذه الخطوة، عليك إتباع الخطوات التالية:

  • توجه إلى “الموسيقى – Music” وضع قرص يحتوي على أغاني او موسيقى بالجهاز.
  • من شاشة Audio CD اختار “Copy” و “Copy” مرةً أُخرى ومن ثمّ اختر “New Soundtrack”.
  • الآن احذف عنوان الأغنية الأصلية وغيره إللى (دون علامة الاقتباس) “Timmyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyy!”. يوجد 26 حرف “y” في هذه الكلمة، كل ما عليك فعله هو الضغط مطولاً إلى أن يمتلئ الصندوق ومن ثم احذف آخر حرف وضع علامة التعجب.
  • انتظر واستمع لصوت الجهاز وهو يعمل على تطبيق هذا الأمر.
  • توجه إلى “Settings” واضغط على “System Info”.
  • بدلاً من معلومات الجهاز، سترى الآن قائمة أسماء الأشخاص الذين عملوا على Xbox Dashboard.

هذه خدعة سرية صغيرة ولكن من المثير للاهتمام كيف لم يعثر عليها اللاعبون إلى الآن. يجدر بالإشارة إلى أنّ اللاعبون عثروا على خدعة سرية مشابهة سابقاً تظهر لك قائمة العاملين على كل الجهاز.

الشخص الذي كشف هذه الخدعة إلى الموقع لم يكشف عن هويته ولكنه أخبرنا أنه كشف عن هذه الخدعة السرية هذا العام بمناسبة مرور عشرين عاماً على إصدار اكسبوكس الأصلي الذي باع أكثر من أربعة وعشرين مليون نسخة.

هل كنتم تعرفون هذه الخدعة السرية أم تجهلونها مثل الجميع؟ أخبرونا بالتعليقات!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى