العاب PC الان اصبحت تدعم جميع خصائص وحدة تحكم PS5 الجديدة DualSense..

سوني تحاول ان تدعم لاعبي PC من خلال جلب حصيرات PS5 و PS4 الى المنصة ولكن يبدوا ان الدعم لن يتوقف عند هذا الحد, اليوم علمنا بطريق الصدفة ان العاب PC اصبحت تدعم جميع خصائص وحدة التحكم DualSense الخاصة بجهاز PS5 وهذا يشمل الخصائص الحسية واللمسية.

الامر كما اسلفنا لم يعلن عنه بشكل رسمي حتى الان ولكن نحن نعلم بأن وحدة التحكم DualSense اصبحت تدعم العاب PC بشكل اساسي ولكن وعندما قام احد اللاعبين بتجربة لعبة Metro Exodus Enhanced Edition على PC مع استخدام وحدة التحكم DualSense تبين له ان خاصية Adaptive Triggers فعالة ايضا.

اللاعب حسب وصفة فقد لاحظ وجود مقاومة عند الضغط على زر R2 لاطلاق النار من خلال سلاح رشاش والامر نفسة مع سلاح Magnum وايضا لاحظ هذا اللاعب انه عندما يكون السلاح غير ملقم فسوف تقل حساسية المقاومة عند الضغط على زر R2 بنفس الطريقة في العاب PS5 كما تشاهدون في الفيديو بالاسفل.

لكي تتمكن من استخدام هذه الخصائص في وحدة تحكم DualSense عليك توصيلها من خلال كيبل USB مباشر مع جهاز PC حيث انها ومن خلال التجربة لن تكون هذه الخصائص مفعلة في حال توصيلها من خلال البلوتوث.

هذا الامر ربما يضع الكثير من التسائلات حول دعم سوني لمنصة PC التي بدأت بجلب حصريات بلايستيشن اليه ومن ثم ظهور صفحة مخصصة على متجر ستيم لالعاب استيديوهات بلايستيشن والان وصول خصائص وحدة التحكم DualSense لتدعم بعض العاب PC فيما يبدو ان سوني تضع خطة محكمة وواضحة للسيطرة على جزء كبير من سوق العاب PC خلال المرحلة القادمة.

لعبة Metro Exodus Enhanced Edition ستصدر ايضا على منصات الجيل الجديد الشهر القادم يونيو (6) مع دعم دقة 4K و 60 اطار/ث وكذلك تحسين شاشات التحميل بشكل كبير بجانب دعم تقنية HDR وتتبع الضوء Ray Tracing.

هل ترى في فتح سوني لباب دعم منصة PC الواسع مؤشر الى خطة للسيطرة على جزء من هذا السوق؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار