مميز

29 لعبة فقط تعتبر شبه مثالية وفقاً لـ Metacritic العالمي, تعرف عليها هنا..

من المستحيل تحقيق الكمال في الفن والترفيه ولن تتواجد لعبة فيديو دون عيب واحد فقد صمد البعض محافظاً على تألقه بينما لا يزال البعض الآخر يتراجع قليلاً بسبب تغيرات مبادئ التصميم على مر السنين فمن خلال البحث في الأعمال المتراكمة في Metacritic يمكن للمرء أن يجد تلك الألعاب العظيمة والتي تعتبر شبه مثالية مدرجة دائماً في قوائم أفضل الألعاب على الإطلاقوهذه الألعاب حصلت على تقييم 96 أو أعلى من تصنيف Metascore والتي مركز للمراجعات من كبار النقاد حيث تظهر بعض الوجوه المألوفة وسلاسل الالعاب في القائمة ولكن هناك العشرات أو ما شابه ذلك من السلاسل غير متواجدة، هذه هي الألعاب الوحيدة شبه مثالية الموجودة وفقاً لتصنيف Metacritic:

Grand Theft Auto Double Pack

There Are Only 31 Near-Perfect Games, According To Metacritic

لا ينبغي أن يتفاجأ أحد أن Rockstar كانت ولا زالت جزءاً من أي محادثة تتضمن أعظم الألعاب في كل العصور رغم إن حزمة Grand Theft Auto Double Pack تحتوي لعبتان ولكنها منطقية حيث تعتبر اللعبتين (Grand Theft Auto 3 – Vice City) رائعتين بالفعل في لعبة واحدة حيث تم رفع الرسومات لتكون في أفضل حالاتها على الإطلاق ويمكنك قراءة اقتباسات مراجعة النقاد على Metacritic بأنها النظر لمتعة الماضي“.

Metal Gear Solid 2: Sons of Liberty

Metacritic

واحدة من أعظم الألعاب على الإطلاق والتي تم أطلاقها على واحد من أعظم اجهزة الالعاب الـ PS2 فقد أثارت اهتمام الكثير من الأشخاص عند إصدارها حيث امتازت بأسلوب اللعب الخفي المثير فقد كانت الإنجازات التكنولوجية للعبة مذهلة تماماً حيث وصفها موقع Game Chronicles بأنها شيء يبدو أقرب إلى الحياة الواقعية كما يظهر على التلفزيونكان هذا أيضاً المدخل في السلسلة حيث تمكن Hideo Kojima حقاً من استعراض عضلاته في سرد القصص لإنشاء قصة لا تُنسى.

Gran Turismo

Gran Turismo was a Sony PlayStation juggernaut. Here's how it began. - The Washington Post

هي واحدة من أقدم الألعاب في هذه القائمة حيث تم إصدارها على PlayStation في عام 1998، كانت Gran Turismo بمثابة لمحة عن المستقبل حيث يمكنك على ما يبدو تصميم كل عنصر من عناصر سيارتك والتقاطها عبر سباقات صور واقعية لعام 1998 فقد أشادت المراجعات الأخرى بتخصيص اللعبة والاهتمام بالتفاصيل والطرق المتعددة للسباق.

The Legend of Zelda: The Wind Waker

Metacritic

من المحتمل أن يكون أحد العناوين الأقل لعباً في السلسلة وذلك ببساطة لأنه تم إصداره في الأصل على GameCube والتي لا تزال تتميز بنفس المزيج الرائع من القتال والألغاز والاستكشاف التي اشتهرت بها سلسلة Legend of Zelda ومع ذلك فقد تفاخرت أيضاً بواحد من أكثر الأساليب المرئية لفتاً للنظر التي اعتمدتها السلسلة على الإطلاق، قد يكون Wind Waker قد عانى بسبب منصته لكنه لا يزال يحتفظ كواحد من أقوى الإدخالات في سلسلة قوية ولحسن الحظ ، تم إصدار HD remaster لاحقاً حتى يتمكن جمهور أوسع من تجربة اللعبة لجهاز Wii U.

Half-Life

The original Half-Life just got patched for some reason | PC Gamer

العبارة التي تسمعها غالباً حال صدور لعبة مذهلة هي أنها تحدث ثورة في هذا النوع وHalf-Life أفضل من تطبق عليه هذه المقولة فقد تجاوزت العديد من الأنواع الأخرى جذورها الكلاسيكية ولكن لا تزال العاب التصويب تقارن بها على الرغم من إصدارها منذ أكثر من عقدين.

The Elder Scrolls 5: Skyrim

Metacritic

من الصعب تصديق أن The Elder Scrolls 5: Skyrim تم إصدارها بالكامل في عام 2011 فقد كان هناك العديد من الإصدارات المختلفة والتعديلات وإعادة الإصدار حيث أنها تلبي رغبات المغامرين الطموحين واستعراض عضلاتهم في لعب الأدوار وتوفير طرق غير محدودة تقريباً للاقتراب من بناء الشخصية والسعي كما تم وصفها بأنها تساعد اللاعبين على الشعور بأن اللعبة تشعرهم بعالمها وليس مجرد تروس في تجربة لعبة وهذا ما يميز Skyrim عن بعض من معاصريه.

The Legend of Zelda: Twilight Princess

The Legend of Zelda: Twilight Princess HD Review | GodisaGeek.com

أحد آخر الإصدارات الرئيسية لـ GameCube أحد أكثر وكذلك كعنوان إطلاق لـ Wii وكلا الإصدارين لهما معجبون يعتبرون أن نسختهم من اللعبة هي الأفضل يميل معظم النقاد إلى الاتفاق على أن إصدار GameCube أفضل لأنه يحتوي على نظام تحكم تقليدي أكثر حيث تم الإشادة بها لقصتها المظلمة والممتعة وأسلوبها السينمائي مما جعلها تجربة فريدة من نوعها واستحقت مكانتها بين قلوب اللاعبين.

Mass Effect 2

Mass Effect 2 romance guide | GamesRadar+

تعتبر Mass Effect 2 الأفضل في السلسلة فيمكن أن يكون للخيارات التي تقوم بها والمهام طوال فترة اللعبة لها تداعيات هائلة إنها قراءة رائعة عن النهايات المختلفة فالقليل من الألعاب تمنحك هذا المستوى من المتعة والانبهار ومن الصعب التفكير في أي لعبة تقوم بذلك غير Mass Effect 2.

Tekken 3

تيكن 3 | تحميل لعبة Tekken 3 للكمبيوتر من ميديا فاير برابط مباشر - تطبيقات العرب

تستغرق تعقيدات وآليات كل لعبة قتالية قدراً هائلاً من المهارة وساعات من التدريب بينما تحتوي ألعاب مثل Street Fighter وMortal Kombat وSuper Smash Bros والمزيد على مشاهد احترافية وشبكات معقدة من الميكانيكية لإتقانها إلا إن القليل منها معقدة مثل Tekken ومثل أي لعبة قتالية تستحق المدح Tekken 3 تحتوي على مجموعة متنوعة من الشخصيات المتوازنة لتتماشى مع نظام التحرير والسرد العميق والمثير للإعجاب حيث وصفتها Absolute PlayStation بأنها أفضل لعبة آركيد.

Batman: Arkham City

Metacritic

ساعدت سلسلة Arkham في إعادة تعريف ألعاب العالم المفتوح وخلق ما يعتقده الكثيرون كواحد من أفضل ألعاب الأبطال الخارقين في كل العصور فالقليل قد يجادل في أن Batman: Arkham City هي الإنجاز الأبرز للسلسلة فقد أعطت الفرصة للاعبين بالانغماس في دور فارس الظلام والاندفاع بين معالم مدينة غوثام والتغلب على العشرات من الأعداء في وقت واحد بمجموعات متقنة وسهلة الاداء بجانب ضمها الأسماء الكبيرة مثل Joker وPenguin وRiddler وMr. Freeze كلها هنا جنباً الى جنب.

The Orange Box

10 Years Ago Valve Released The Orange Box, A High-Point For The Company

قد تمثل Orange Box أكبر مجموعة من الألعاب على الإطلاق وهذه المجموعة المذهلة معبأة في خمس ألعاب، تم تضمين الحلقة الأولى من Half-Life 2 تمهيداً إلى الحلقة الثانية منها والتي تم إصدارها لأول مرة كجزء من The Orange Box ريما تعتبر أضعف الألعاب الخمسة المدرجة كذلك الحلقة الثانية من Half-Life 2 كانت بمثابة القرعة الكبيرة للعديد من اللاعبين مع The Orange Box حيث رأوا كيف ظهرت الحلقة لأول مرة بعد سنوات ولا يزال اللاعبون يطالبون بالحلقة الثالثة كذلك Team Fortress 2 واحدة من أكبر الالعاب لدى Valve ولا تزال أحد أشهر العاب التصويب وأخيراً Portal والتي بدت وكأنها عرض تقني بسيط لكنها أثبت في الواقع أنها أحد أكثر الألعاب تأثيراً في كل العصور.

Resident Evil 4

Metacritic

معظم اللاعبين في عصر الـ PS2 لديهم ذكريات جميلة ومن ضمنها الغنية عن التعريف Resident Evil 4 فمشهد الحركة الافتتاحي حيث هاجم ليون من قبل مجموعة من القرويين مسلحين بمعدات زراعية هو واحد من المشاهد التي لا تنسى في كل العصور.

GoldenEye 007

GoldenEye 007 HD Wallpaper | Background Image | 1920x1080 - Wallpaper Abyss

يحتوي جهاز Nintendo 64 على نصيبه العادل من قنابل الحنين إلى الماضي لكن القليل منها يحمل شمعة على GoldenEye 007 فقد نجحت GoldenEye بعمل رائع في تحويل سلسلة افلام العميل بوند إلى لعبة ممتعة ومتماسكة وقد تم وصفها بأنها أفضل لعبة فردية من منظور شخص أول على أي نظام ولا تزال GoldenEye 007 تحفة فنية حتى يومنا هذا.

BioShock

Metacritic

عنوان أصلي بالكامل بأسلوب فني غريب، قصة عقلانية حول الأخلاق حيث تم تخطيطها بشكل جميل وجذاب، اتجاهها الإبداعي الفريد من نوعه تم الإشادة بكل جانب من جوانب BioShock فهي مهدت الطريق لعناصر مثل التخصيص القتالي ومن الظلم عدم وضعها في القائمة.

NFL 2K1

NFL 2k1 Download | GameFabrique

غالباً ما يتم إبراز NFL 2K1 باعتبارها الافضل في السلسلة فقد قدمت NFL 2K1 واحدة من أهم ميزات الألعاب على الإطلاق من تعدد اللاعبين عبر الإنترنت فقد كانت أول لعبة رياضية تتيح لك العثور على خصوم عبر الإنترنت وهو أمر يصعب تخيله لأي لعبة تنافسية تمر بدونها في الوقت الحاضر.

Halo: Combat Evolved

Testing for Halo: Combat Evolved on PC kicks off next month • Eurogamer.net

كانت Halo عبارة عن لعبة إطلاق نار من الخيال العلمي استحوذت على العديد من أفضل عناصر الألعاب قبلها لقد تميزت بالقصة الملحمية فقد كانت تحتوي على شخصيات ورسومات لا تُنسى مما جعلها تبرز كلعبة فيديو حيث ارادت مايكروسوفت وضع بصمتها الخاصة بعالم الالعاب خصوصاً في ضل منافس مثل Sony وNintendo وقد نجحت في ذلك.

Super Mario Odyssey

Metacritic

لقد حان الوقت لإدراج أشهر سباك في العالم في القائمة وربما يمكنك الاختيار من بين عشرات الألعاب إلا إن Super Mario Odyssey فوقهم جميعاً مما يجعل الاستخدام الأمثل للأجهزة للجمع بين أفضل جوانب ألعاب Mario السابقة وحسب مراجعة Fandom بأنها أحد أعظم إنجازات ألعاب Nintendo على الإطلاق.

Metroid Prime

Metroid Prime turns 15 as the franchise finally becomes relevant again | VentureBeat

تم الإشادة بـ Metroid Prime على كل المستويات تقريباً لتصميمها وميكانيكياتها وكذلك القصة فقد وصفت بمراجعة IGN أنها تحفة لا غنى عنها.

Perfect Dark

Metacritic

تفوقت Rare على نفسها مع خليفتها Perfect Dark فالعديد من الجوانب ساعدت في ترسيخها كأحد إنجازات Nintendo 64 فهناك الكثير من الأشياء الجيدة بحيث يصعب التركيز على عنصر واحد حيث تتميز كل تقريباً ببعض الاختلافات لكنها أفضل من كل النواحي.

The Legend of Zelda: Breath of the Wild

selda by elrincondesantiago7 on Genially

هناك عدد كبير من الألعاب من سلسلة The Legend of Zelda التي تعتبر شبه مثالية وأحدثها ليس استثناء حيث أطلق عليها موقع Wired UK اسم “Zelda by way of Skyrim” إن لعبة Breath of the Wild تختلف تماماً عن أي لعبة أخرى في السلسلة السابقة لها ومعظم الانتقادات الموجهة للعبة ضئيلة للغاية، تعد لعبة Breath of the Wild واحدة من تلك الألعاب التي يجب على كل من يمتلك Nintendo Switch تجربتها.

Grand Theft Auto V

Metacritic

تعتبر سلسلة Grand Theft Auto واحدة من أكثر سلاسل الألعاب شعبية أحدث إصدار للسلسلة ينفذ تقريباُ كل ما تشتهر به السلسلة تماماً هي واحدة من الألعاب القليلة الموجودة حيث يمكنك الاستمتاع بقدر أكبر أو أكثر.

Super Mario Galaxy

Walkthrough - Super Mario Galaxy Wiki Guide - IGN

غالباً ما اتخذت Nintendo بعض القرارات الجريئة في إدخال آليات جديدة إلى العابها وكانت Super Mario Galaxy واحدة من أكبرها حتى الآن لقد أخذت بشكل أساسي الصيغة التي وضعها Super Mario 64 وأتقنتها ولا تزال اللعبة قائمة كواحدة من أكثر الالعاب ابتكاراً.

Super Mario Galaxy 2

Metacritic

ليست مبتكرة بشكل خاص لكنها من بين تلك الألعاب الممتعة فقط حيث إنها تأخذ طريقة اللعب المثيرة للإعجاب وتجعلها أفضل حتى أن Destructoid يصفها بأنها أفضل لعبة ماريو على الإطلاق.

SoulCalibur

SoulCalibur - #1 Mission Battle - YouTube

عندما نتحدث عن عشاق الألعاب القتالية فمن المحتمل أن تسمع أسماء مثل Street Fighter وTekken وMortal Kombat ومع ذلك فإن لعبة القتال الأعلى تصنيفاً على Metacritic تأتي في الواقع من سلسلة SoulCalibur حيث تطرقت كل مراجعة للعبة تقريباً إلى مدى روعتها في ذلك الوقت.

Tony Hawk’s Pro Skater 2

Metacritic

رفعت لعبة Pro Skater 2 من Tony Hawk بشكل ضخم وخلقت واحدة من أقرب الأمثلة إلى الكمال التي شهدها العالم على الإطلاق في الألعاب هي اللعبة الأعلى تقييماً التي تم إصدارها على الإطلاق لجهاز PlayStation كانت جيدة جداً لدرجة أنها تم تجميعها مع اللعبة الأولى بعد عشرين عاماً من إصدارها، وأصبحت هذه الحزمة اللعبة الأسرع مبيعاً في تاريخ السلسلة.

Grand Theft Auto IV

لم يعد بإمكانك شراء Grand Theft Auto 4 عبر Steam

أنها واحدة من أكثر الألعاب تأثيراً على الإطلاق فقد كانت Liberty City وVice City مثيرتين للإعجاب فهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها بحيث يمكنك وضع مئات الساعات في GTA4 وحسب وصف GameSpot:

“Grand Theft Auto IV هي لعبة عليك ببساطة أن تلعبها“.

The Legend of Zelda: Ocarina of Time

The Legend of Zelda: Ocarina of Time 3D | Nintendo 3DS | Games | Nintendo

في مراجعة IGN لـ Ocarina of Time كتب الموقع:

عندما وصلت النسخة النهائية من Zelda 64 إلى مكاتب IGN64 توقفنا عن العمل وحبسنا أنفسنا في غرفة بها تلفزيون بشاشة كبيرة ونظام صوت محيطي ولعبنا 17 ساعة مباشرة بعد بضع ساعات فقط من النوم عدنا للمزيد ولم نتمكن من التوقف حتى انتهينا من اللعبة ثم بدأنا مرة أخرى للعثور على كل الأسرار.

لا يوجد أي خطأ تقريباً يمكن العثور عليه في Ocarina of Time وهو يضع معياراً عالياً بشكل لا يصدق لهذا النوع حتى يومنا.

Red Dead Redemption 2

فتح تحقيق مع موقع امازون بسبب تأخير تسليم لعبة Red Dead Redemption 2 في موعد الاطلاق.. | VGA4A

كيف لا يتم ذكرها في القائمة فهي تعتبر من أفضل العاب الجيل إن لم تكن الأفضل فقد فاقت Rockstar Games بكثير توقعات معظم اللاعبين مع واحدة من أفضل الأمثلة على طريقة اللعب في العالم المفتوح التي شوهدت حتى الآن، مثل سلسلة Rockstar الكبيرة الأخرى Grand Theft Auto فهي مذهلة للغاية في العديد والعديد من الجوانب كيف يشعرك العالم بالحياة وعند ركوب خيلك في البرية يبدو أنك مجرد جزء صغير من عالم حي يتنفس وقد تتعثر في شيء جديد في أي لحظة إنها واحدة من تلك الألعاب التي يجب تجربتها لتقديمها تجربة سيستمتع بها كل شخص مهتم بالألعاب، ولمن لم يجربها بعد

ماذا تنتظر؟

الى هنا ينتهي مقالنا الطويل نوعاً ما كل هذه الالعاب قدم تجربة فريدة من نوعها وبعضهم يعتبر الحجر الأساس لسلاسل عديدة وللسنوات القادمة كذلك، ما رأيكم بالقائمة وما هي أفضل لعبة تجدوها متكاملة من وجهة نظركم شاركونا آراؤكم

Muhammad B

مُتعبد في صومعة ألعاب الفيديو ولي إهتمام في التقنيات فهي جزء من حياتي، الألعاب التي تخرج عن المألوف هي المفضلة لدي، أسعى لكتابة ما يُفتقد من مواضيع للاعب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى