سوني تحدث وحدة DualSense الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 من اجل The Last of Us 2

ستقدم لعبة The Last of Us 2 نظام اهتزاز او Haptics Feedback محسنة من خلال وحدة التحكم DualSense الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 رغم ان اللعبة سيتم تشغيلها من خلال التوافق المسبق ويأتي الفضل في ذلك الى تدخل احد مطوري اللعبة في استيديو نوتي دوغ.

حسب ما علمنا به من خلال عدة تغريدات قام مساعد مخرج لعبة The Last of Us 2 كيرت مارغيناو بنشرها على حسابه الخاص على منصة تويتر تحدث فيها عن فضل التحديث الاخير لجهاز بلايستيشن 5 ووحدة التحكم DualSense في تحسين نظام الاهتزاز وردة الفعل التي سيشعر بها اللاعب من خلال وحدة التحكم بسبب الاختلاف في التقنية المستخدمة في وحدة تحكم DS4 الخاصة بجهاز بلايستيشن 4.

مارغيناو قال انه قام بوضع توضيح لشركة سوني حول الية تحسين نظام الاهتزاز بعد ان قام بتوضيح الية عملة على وحدة تحكم بلايستيشن 4 وكيف سيتم عكسة من خلال نظام الاهتزاز النبضي المتطور المستخدم في وحدة التحكم DualSense الجديدة حيث كانت النبضات عالية وغير متناسقة في الاخيرة.

من اجل ذلك الغرض قامت سوني بارفاق تحديث لوحدة التحكم DualSense مع تحديث بلايستيشن 5 الذي صدر في ابريل الماضي لمعالجة هذه المشكلة, وجاء توضيح الية عمل التحديث كالتالي:

تحتوي وحدة التحكم DS4 على اثنين من الأوزان الدوارة بأحجام مختلفة في الداخل، بينما تحتوي DualSense على وزنين يتحركان للأمام والخلف ويمكنهما التعبير عن التردد والسعة بدقة عالية للغاية مع زمن انتقال منخفض (مثل مكبر الصوت تقريبًا). لذلك يجب أن يتم تحديث نظام تشغيل وحدة التحكم DualSense للتعامل مع الإشارات “القديمة” التي تهدف إلى تدوير المحرك (الذي يتميز بزمن انتقال أعلى بكثير) ، ومحاكاة الشعور الناتج في وحدة التحكم باستخدام طريقة ميكانيكية مختلفة تمامًا. يتضمن ذلك احتساب جميع اختلافات التوقيت في الاهتزازات التي يتم توليدها عند التصميم لـ DS4 واعادة محاكاتها من جديد لتتوافق مع نظام الاهتزاز في الوحدة الجديدة. يتم كل هذا داخل وحدة التحكم DualSense  دون اي تغيير في برمجيات اللعبة على الإطلاق.

يبدو ان سوني نجحت في جعل وحدة التحكم DualSense تمتلك نظام تشغيل منفصل من اجل التدخل وفرض تعديلات خاصة ببعض الالعاب كما فعلت مع لعبة The Last of Us 2 وهذه سابقة تقنية تسجل لصالح سوني في النهاية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار