Playstation Now تودع لعبة Dishonored 2 من الخدمة، هل مايكروسوفت لها علاقة بالأمر؟

Dishonored 2 هي لعبة أكشن ومغامرات بطابع التسلل ومن منظور الشخص الأول، صدرت في نهاية عام 2016 ومن تطوير أستديو Arkane المملوك في السابق لـ Bethesda التابعة للشركة الأم ZeniMax التي أصبحت مؤخرًا تابعة لشركة مايكروسوفت، وإستطاعت اللعبة الحفاظ على النجاح التي ورثته من الجزء الأول لها، ولكن يبدو بأن وقت إنتهاء توفرها على خدمة PlayStation Now بات قريبًا.

كما يعرف الجميع أن اللعبة كانت متوفرة لجميع المشتركين في خدمة PlayStation Now منذ مايقارب العام، وعلى مايبدو فإن اللعبة ستغادر الخدمة خلال وقت قريب، وهذا ما جعل الأمر غريبًا بعض الشىء، وذلك لأن الجميع بأن اللعبة ستبقى في الخدمة بشكل دائم، ولم تحتوي اللعبة في لاسابق على أي تفاصيل تشير الى موعد إزالتها من الخدمة على الإطلاق.

في المقابل العديد من التكهنات تشير الى أن مايكروسوفت قد يكون لها علاقة مباشرة بالأمر، وبما أن الناشر Bethesda أصبح مملوكًا لشركة مايكروسوفت بعد الإستحواذ على ZeniMax ، فإن الأمر غير مستبعد بأي شكل من الأشكال، ومن الممكن أن تكون إزالة Dishonored 2 من خدمة PlayStation Now محاولة من المنافس بجعل اللعبة أسهل للوصول واللعب على وحدات تحكم وخدمة إكسبوكس.

في حال كان الامر صحيحًا، فإن إزالة Dishonored 2 هي البداية فقط من أجل حرمان بلايستيشن من أي عناوين تصدر من استديوهات التطوير التابعة لـ ZeniMax مستقبلًا، وهو الأمر الذي أعتقد بأنه سيعود بالضرر على كلا الشركتين.

في الآونة الأخيرة تكافح خدمة PlayStation Now من شركة سوني من أجل مواكبة خدمة Xbox Game Pass المملوكة لمايكروسوفت، ومؤخرًا إنضمت للخدمة  ألعاب متميزة للغاية مثل Nioh و Jump Force و Streets of Rage 4 بالإضافة الى العديد من العناوين القديمة الأخرى التي بإمكانك أصحاب الخدمة لعبها أو تنزيلها.

ما رأيكم حول هذه الخطوة، هل هي مقصودة؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار