مدير سوني شوهي يوشيدا يحذر من مخاطر ومشاكل الألعاب السحابية..

تتطور صناعة ألعاب الفيديو بشكل مستمر، ومع تقدمنا عبر الأحيال المختلفة تظهر طرق أكثر للاستمتاع بالألعاب وتجربتها، أحدها هي الألعاب السحابية، إلا أنا مدير شركة سوني التنفيذي شوهي يوشيدا يحذرنا من بعض مخاطرها المحتملة والمشاكل التي قد ترافقها.

في مقابلة مع Financial Times، ذكر يوشيدا أن سوني ستبحث عن استخدام “خيارات متنوعة” في المستقبل لبث عناوين بلايستيشن عبر الإنترنت. حيث أشار إلى أن الشركة ستستثمر فيها هذا التوجه بشدة وستواجه جميع التحديات المقبلة.

أغلب شركات الألعاب الكبيرة في السنوات الأخيرة تركز بشكل كبير على الاستثمار في الخدمات السحابية، وذلك لأنهم يرونها مستقبل الألعاب. إليكم أهم ما صرح به يوشيدا:

“أعتقد أن السحابة نفسها هي نموذج عمل رائع، ولكن عندما يتعلق الأمر بالألعاب، فإن الصعوبات التقنية عالية. بعض التحديات التي قد تواجهنا هي معرفة وقت الإستجابة لنقل الألعاب عبر هذه السحابة، ولكننا سنواجهها.”

أوضح يوشيدا أيضًا أنه نظرًا لتذبذب شعبية الألعاب، قد يقوم عدد كبير من اللاعبين بتسجيل الدخول عند الانتهاء من العمل مثلًا، وهذا سيكون غير مجدي ماليًا للتشغيل عندما يكون هناك عدد قليل من اللاعبين. وكذلك قد يؤدي تسجيل دخول اللاعبين في نفس الوقت إلى مشكلات في الأداء خصوصًا عندما يكون العدد كبيرًا.

أشار أيضًا إلى أن أعداد اللاعبين القليلة يطلق عليها الفترات الهادئة أو “الوقت المظلم”. وتابع:

“لقد كان الوقت المظلم للألعاب السحابية يمثل مشكلة لشركة مايكروسوفت وكذلك جوجل. ولكن كان من المفيد أن نتمكن من استخدام تلك الساعات الأكثر هدوءًا في الذكاء الاصطناعي”.

بلايستيشن ستستثمر بأقصى ما تستطيع في هذا المجال، وهي تمتلك الخبرة الأزمة لذلك وتعي تمامًا ما يجب عليها فعله. خصوصًا وأنها كانت تمتلك خدمة مشابهة وهي خدمة PlayStation Now قبل دمجها في فئات بلايستيشن بلس الجديدة.

وبالمناسبة، تم الإعلان عن الألعاب المجانية الجديدة لخدمة بلايستيشن بلس الأساسية لشهر يونيو الحالي ويمكنكم تفقدها من هنا.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button