شركة سوني تفكر في جلب عناوينها الحصرية الى الهواتف المحمولة

سوق ألعاب الهواتف المحمولة خلال السنوات الأخيرة يشهد نموًا وتطورات سريعة ومتلاحقة بشكل غير مسبوق، ويعتبر هذا سوق المزدهر ملاذًا شبه آمن للعديد من كبار المطورين والمستقلين على حد سواء، بالإضافة الى إحتوائه على بيئة شديدة التنافسن لذلك من الطبيعي أن تفكر شركة عملاقة مثل سوني بأن ويسيل لعابها من أجل دخول سوق ألعاب الهواتف الذكية وإستغلال ترسانتها الترفيهية التي قد تعود عليها بفوائد ضخمة.

مؤخرًا كشفت شركة سوني عن رغبتها في تجريب بعض عناوينها ذات الشعبية والتي ربما قد تكون مثل God of War و The Last of Us و Marvel’s Spider-Man التي صدرت على أجهزة بلايستيشن 4 وإنضمت إليهم مؤخراً عناوين أخرى ستصدر بشكل حصري على الجيل الجديد بلايستيشن 5 مثل Returnal و لعبة المغامرات Ratchet and Clank شق طريقك.

god of war
صورة تخيلية

خلال الإجتماع الأخير من أجل إستراتيجية الشركة كشف رئيس بلايستيشن جيم رايان أن فكرة إستغلال عناوين الشركة الشهيرة من أجل إصدارها على الهواتف الذكية يجري في الوقت الحالي دراستها بشكل جدي، وأضاف الرئيس جيم رايان:

الهواتف  المحمولة هي مجرد إحدى المجالات التي نرغب في إستكشافها من أجل الوصول إلى ملايين اللاعبين خارج منصاتنا المعروفة، وتمتلك بلايستيشن على  كتالوج ضخم من العناوين الضخة والشهيرة المتنوعة الخاصة بنا كطرف أول، والتي يمكن أن تنتقل إلى ألعاب الهواتف الذكية وتكمل ألعابنا الثلاثية أو ألعاب الخدمة المباشرة.

رغم أن جيم رايان لم يحدد عنوان بحد ذاته من أجل صدوره على الهواتف المحمولة مستقبلًا، ولكن مجرد طرح الفكرة بحد ذاتها يدل على ان سوني ترغب فعلًا بتوسيع قاعدتها الجماهيرية والخروج من الأسواء التي طالما كانت تحيط نفسها بها طوال العقود الماضية.

وجلب عنوان مثل Ratchet and Clank من المؤكد انه سيحقق نجاح كبير للغاية، وسيعود بالفائدة على كل من الاستديو المطور والشركة معاً، وستجني أموالًا ضخمة حين تضع شركة مثل سوني ثقلها في هذا السوق المتعطش لكل جديد.

بالمقابل سيثير هذا الأمر من مخاوف اللاعبين على منصات سوني المعروفة من ان تبدأ الشركة بإهمال بلايستيشن بشكل تدريجي لو وجدت أن هذا السوق يعود عليها بأموال طائلة أكثر من السوق الحالي.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى