طراز جديد من اجهزة بلايستيشن 5 قيد الانتاج على ما يبدو..

اعلنت سوني مؤخرا انها بصدد البدء في انتاج طراز جديد من منصة بلايستيشن 5 من اجل تخطي عقبة صعوبة انتاج الجهاز بالكميات المطلوبة ويبدو ان هذه الخطة قد بدأ تطبيقها بالفعل.

المحلل التقني روبرتو سيرانو تمكن من رصد تسجيل شركة سوني وحدة اتصالات لاسلكية جديدة ويبدو أنها تخطط لاستخدامها في طراز بلايستيشن 5 الجديد.

تم تحميل وثيقة سرية تشير إلى النموذج باسم CFI-1115A على موقع التدقيق والعقوبات في الاتصالات التابع للحكومة البيروفية حيث يمكن للمستخدمين عرض تطبيقات الشركات للحصول على أجهزة معتمدة للاستخدام في تلك المنطقة.

يقدم المستند حسب الوثيقة التي ظهرت على الانترنت مواصفات الوحدة اللاسلكية الجديدة المسماة AW-XM501 وينص على أنه سيتم استخدامها في جهاز يحمل الرقم CFI-1115A.

أجهزة الإطلاق من بلايستيشن 5 تحمل رقم الطراز CFI-1XXX بينما المنتج المدرج في وثائق سوني الجديدة هو أول طراز يستخدم الرقم CFI-11XX مما يشير إلى أن طراز CFI-1115A الجديد يمكن أن يكون مرتبطًا بإعادة التصميم الداخلي الأول لوحدة التحكم والتي تحدثت عنها سوني في وقت سابق.

تحل الوحدة اللاسلكية الجديدة محل الوحدة الحالية J20H100 المستخدمة في أجهزة بلايستيشن 5 نسخة الاطلاق. لا يبدو أن هناك فرقًا كبيرًا بين الاثنتين تقنيا او ايضا من حيث الاداء، إلا عندما يتعلق الأمر بتكلفة الانتاج التي تبدو اقل في الوحدة الجديدة.

في وقت سابق من هذا الشهر، علمنا ان شركة سوني ستبدأ في إنتاج تصميم داخلي جديد من جهاز  بلايستيشن 5 من المتوقع ان يتم اطلاقه في عام 2022، والتي ستتميز بوحدة معالجة مركزية 6 نانومتر “شبه مخصصة” من AMD ولكن ليس من الواضح ما إذا كان هذا النموذج الذي تم التلميح له هو نفسه نموذج CFI-1115A الذي ظهر في التسريبات الجديدة.

خلال جلسات المستثمرين الاخيرة الخاصة بنتائج السنة المالية لسوني وبلايستيشن قال المدير المالي للشركة هيروكي توتوكي إن الشركة تدرس حلولًا مختلفة لمساعدتها على التعامل مع النقص العالمي في مكونات الأجهزة بما في ذلك احتمال تغيير تصميمات الأجهزة أو الاستعانة بموردين ثانويين.

ربما تكون هذه الخطوة قد بدأت بالفعل وننتظر ان نرى النسخة الجديدة من الجهاز ولكن ايضا هذا لا يستبعد ان يكون هذا الطراز الجديد هو نسخة مصغرة من جهاز بلايستيشن 5 او قد تكون نسخة منتصف الجيل بلايستيشن 5 برو رغم اننا نستبعد ذلك في الوقت الراهن.

ماهي توقعاتكم؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار