سوني تستمر بدعم جهاز بلايستيشن 4 بالعناوين المشتركة..

ستستمر سوني بدعم اللاعبين الذين يتمثلون في قاعدة جماهيريها ولا يمتلكون جهاز بلايستيشن 5, اي ان الذي يمتلك حاليا جهاز بلايستيشن 4 فليقفز فرحا لان الشركة لن تتوقف عن دعم الجهاز لعامين مقبلين وهذا اكدته اكثر من مرة من خلال العديد من التصريحات واليوم تعاود الحديث عن هذا الامر اكثر وبشكل مفصل حيث تطرقت الى العابها التي ستصدر كمشاريع مشتركة بين جهازي ضمن خطة الدعم.

وفقا لموقع Gamibgroute فإن سوني ستقوم بإطلاق المزيد والمزيد من الالعاب التي ستكون مشتركة بين جهازي بلايستيشن 4 و 5 ضمن خطة دعم لاعبي ومالكي الجهاز الاول, حيث تنوي الشركة في استمرار عملية الدعم لعامين مقبلين على ان تنتهي في عام 2023 وحينها سيتم التركيز بالكامل على العناوين الخاصة بالجيل الحالي فقط.

سوني ستنوع بين الالعاب وستختار ايها الانسب لاطلاقه بشكل حصري على جهازها الحالي او مشترك بين الجهازين, فعلى صعيد الحصريات قامت سوني بجعل لعبتي Spider-Man Miles Morales و Horizon Forbidden West مشتركتين بين الجيلين بينما من المقرر اطلاق لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart حصريا للجهاز الحالي بالاضافة الى لعبة Demon’s Souls التي صدرت مع اطلاق الجهاز بينما حتى الان لا نعلم ماهو مصير لعبة God of War Ragnarok وما اذا كانت مشتركة ام لا.

تقول احدى المصادر الاخرى ان الشركة ستقوم بتخصيص حصرية واحدة على الاقل حتى تصدر بين الجهازين خلال العامين المقبلين قبل ان تركز بشكل كامل على العمل على عناوين للجيل الحالي فقط, وهذا من ناحية الحصريات اما بالنسبة لعناوين الطرف الثالث فبعض العناوين سيكون لشركة سوني الخيار فيها بجعلها مشتركة وبعضها الاخر قد يرجع الى قرار المطور او الناشر نفسه.

خبر جميل لمن لم يستطع الحصول على جهاز الجيل الحالي من سوني وما زال يحتفظ بجهازها الماضي, ما هو رأيكم انتم متابعينا..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار