لعبة Cyberpunk 2077 في طريق الموت وسوني مصرة على موقفها حتى الان..

لا ننكر ان لعبة Cyberpunk 2077 كانت من الممكن أن تكون واحدة من اقوى العناوين التي صدرت العام الماضي، حيث أن اللعبة نجحت في بيع اكثر من 13 مليون نسخة في شهرها الاول، ورغم انها كانت بداية مبشرة الا ان الامور بدأت تتدهور بشكل كبير وحاد بسبب العيوب القاتلة في نسخة الاجهزة المنزلية على وجه التحديد.

مؤخرا شاركنا المطورين في CD Projekt (عبر Reuters) ارقام المبيعات التي حققها الاستيديو خلال الربع الاول من السنة المالية الحالية حيث سجلت الارباح الاجمالية انخفاض حاد بنسبة 64% متخطية بهذا الرقم توقعات الاستيديو بسبب الاطلاق الغير ناجح للعبة Cyberpunk 2077 التي حسب التصريحات مسؤولة عن 60% من مجمل هذا الانخفاض في العوائد.

وقد صرح استيديو CD Projekt ان انخفاض مبيعات لعبة Cyberpunk 2077 بشكل اساسي يأتي بسبب ازالة اللعبة من المتجر الرقمي الخاص باجهزة بلايستيشن حيث تم ازالة اللعبة بعد ايام قليلة من اطلاقها في الاسواق العالمية المختلفة وما زالت سوني ترفض عودة اللعبة الى متجرها حتى لحظة كتابة هذا التقرير, بينما تزامن مع ذلك مطالبات بعض المستخدمين باستعادة اموالهم.

استيديو CD Projekt قال ان معظم العوائد التي حققتها اللعبة خلال الفترة الاخيرة تأتي من المنصات الرقمية الاخرى والحاسب الشخصي بينما اكد المتحدث باسم الاستيديو ان هذا الانحدار لن يتغير طالما ان اللعبة لن تعود الى متجر بلايستيشن.

لم يتغير الوضع العام طالما أننا لم نعد إلى متجر سوني, أحد الأسواق الرائدة بالنسبة لنا غير متوفر ونحقق معظم المبيعات على أجهزة الكمبيوتر / القنوات الرقمية.

من ناحيته اكد المطورين في وقت سابق انهم سيستمروا في دعم اللعبة بالتحسينات من اجل تحسين تجربة اللعبة واصلاح المشاكل المتراكمة في اللعبة منذ اطلاقها العام الماضي ولكن ومع هذه الارقام وهذه التصريحات المحبطة ربما لا يستمر الامر بالحدة والقوة التي نتوقعها.

في كل الاحوال ربما مع استعداد الاستيديو لاطلاق نسخة الجيل الجديد وتمكين الكثير من التحسينات على اللعبة قد يساهم في اعادة اللعبة الى متجر بلايستيشن او ربما يتم طرح اللعبة بسعر مخفض يشجع البعض للمغامرة بشرائها ورفع المبيعات ولو بصورة بسيطة.

هل تعتقد ان لعبة Cyberpunk 2077 تقترب من نهايتها؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button