مستخدمي PlayStation Portal يشتكون من مشاكل تأخر و “لاق” في اجهزتهم

اشتكى عدد من مستخدمي جهاز شركة Sony المحمول الجديد PlayStation Portal عن مشاكل متعلقة بتأخيره في الإدخال أو كما يصفها اللاعبون “لاق” أو Lag Input، وهي مشكلة كبيرة للغاية بالنسبة للاعبين.

بعد أن إطلاقه للتو بدأت المشاكل في الظهور، والتي سيكون على سوني حلها بأسرع وقتٍ ممكن، وقد أبلغ بعض المستخدمين عن أخر المشاكل وهي وجود مستويات واضحة من التأخر في الاستجابة أو الإدخال عند اللعب، وقد انتشرت هذه المشكلة بشكلٍ واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأثارت استياءًا عارمًا بين أوساط اللاعبين.

شارك المستخدم @PowerstancePino على منصة X مقطعًا يظهر أداء الجهاز المحمول الجديد مع لعبة Horizon Forbidden West، الذي يُظهر مدى التأخير الواضح في الاستجابة، وفي الواقع عندما تقوم بالركض في اللعبة فقط فإن التأخر لا يشكل عائقًا كبيرًا على الرغم من كونه مزعجًا، ولكن عندما تكون في منتصف قتال يحتاج إلى الدقة في الحركة والضربات المتتالية وغير ذلك يمكن أن يكون التأخر مميتًا لشخصيتك ومحبطًا للتجربة الكُلية للجهاز بشكلٍ مؤسف.

وهنا السؤال الرئيسي الآن هل السبب هو شبكة wifi التي لا يمكن الاعتماد عليها عند محاولة اللعب عن بعد؟، وقد أجاب @ItsMrProducts ردًا على المنشور السابق:

“أخشى أن الكثير من الأشخاص الذين لا يفهمون ماهية جهاز PlayStation Portal سيتفاجئون من هذه المشكلة للغاية”، “حيث لطالما كان اللعب عن بعد شيئًا غير مريح أو متوازنٍ بالنسبة لي، على الرغم من أنَّ سرعة الاتصال لدي هي 140 ميجابت “تحميل” في الثانية و 30 ميجابت “رَفع” في الثانية.”

وأضاف أنه يفضل جهاز Switch بالألعاب المحمولة لأنَّ بإمكانه تحميل الألعاب رقميًا أو وضع بطاقات الألعاب في الجهاز للعب، وبأنَّ تقنية البث أو اللعب عن بُعد ما تزال غير متزنة بشكل كامل، وجديدة بالنسبة لعدد معبر من اللاعبين، وتحتاج الى المزيد من التحسينات، ولا يمكنك الاعتماد عليها بشكلٍ كامل.

يبدو أن التفوق في أجهزة الألعاب المحمولة سيبقى من نصيب جهاز Nintendo Switch، الذي تربع على عرش أجهزة الألعاب المحمولة في كل مكان وجعل تقديم الألعاب المحمولة اللائقة ممكنًا في عالم ألعاب الفيديو، حيث حاولت العديد من العلامات التجارية الأخرى تقليده منذ ذلك الحين.

مع ذلك يجدر بنا الإشارة إلى أنَّ جهاز Steam Deck قد قدم أحد أفضل الألعاب التي تم استقبالها كذلك، إلا أن العلامات التجارية الأخرى مثل PlayStation لم تلاقِ الترحيب نفسه مع جهازها المحمول الأخير PS Portal الذي حصل على ردود فعل متفاوتة.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button