هل تفكر Naughty Dog بإعادة إحياء سلسلة Jak and Dexter بمشروعهم القادم

كانت إحدى الشائعات الأكثر إثارة للإهتمام على مدار السنوات القليلة الماضية هي لعبة الخيال العلمي التي قد تكون قيد العمل لدى Naughty Dog ومما وردَ من معلومات مختلفة في هذا العنوان السري فهناك تسريبات عن لعبة تسمى Savage Starlight بفضل تلميح في The Last of Us.

 مع وجود شائعات لا حصر لها حول عنوان الخيال العلمي لـ Naughty Dog وكما هو معروف فإن Naughty Dog تحب وضع التلميحات في ألعابها الخاصة والتي تلمح إلى مشاريع مستقبلية مثل ما حدث سابقاً حين تم التنبؤ بالعالم المخيف لـ The Last of Us داخل عالم Uncharted.

بدأت الشائعات قبل بضع سنوات بأن Naughty Dog تعمل على لعبة مغامرات تدعى Stray’s Cross, تفاصيل وقت التسريب كانت تُظهر أن اللعبة ذات منظور شخص أول بالإضافة إلى وجود عناصر steampunk وتواجد بطلين تماماً مثل Jak And Daxter وعلى الرغم من وجود الكثير من الغموض حول Stray’s Cross إلا أن الشائعات والتلميحات تشير إلى إن Naughty Dog والمخرج نيل دروكمان لديهم اهتمام بلعبة خيال علمي ونقل فريق التطوير إلى مستويات جديدة تظهر بها عضلاتهم للجيل الجديد.

سيكون هناك الكثير من ما تعلمه الفريق من ألعابهم الخاصة مثل Uncharted و The Last of Us حيث تتمتع Naughty Dog بتأريخ غني من الألعاب والسلاسل الضخمة كما تشتهر بتطوير عناوين الطرف الأول لسوني فهم يحظون باحترام كبير في صناعة الألعاب مع وصولهم إلى مستويات جديدة وعالية الدقة, بينما يقل تسليط الضوء على ألعاب Jak And Daxter فقد لا يتم رؤيتها في نفس السرد القصصي ولكن من المحتمل أن يكونوا قد تعلمو الكثير من العناوين السابقة والذي يمكن تطبيقه مرة أخرى مع العابهم الأخرى.

وبما إن سلسلة Jak And Daxter تدمج الخيال العلمي ما بين عناصر الـ steampunk والـ cyberpunk في أسلوب اللعب والقصة فهناك امل كبير بان نشهد عودتها من جديد حيث يبلغ عمر سلسلة Jak and Daxter اكثر من 20 عاماً حيث تم إصدارها لأول مرة على PS2 في عام 2001.

Uncharted 5' on PS5: 3 ways Naughty Dog could continue the franchise

استيديو Naughty Dog كشف مؤخرا ان لديهم اكثر من مشروع واحد قيد العمل ولكن هناك مشروع واحد فقط سيتم التركيز عليه ليكون المشروع الرئيسي الذي سيصدر خلال السنوات القليلة القادمة ولكن حتى هذه اللحظة لا نعرف اي من هذه المشاريع سيقع عليه الاختيار.

بعض الشائعات تحدثت عن وجود جزء جديد من سلسلة Uncharted تحت التطوير من خلال تعاون مع استيديوهات بلايستيشن اخرى تساهم في وضع اللمسات الاولى لهذا المشروع من ضمنها استيديو Bend الذي عاد للتركيز على مشروعه الجديد الخاص به ولكن هذا يجعلنا نعتقد ان عودة سلسلة Uncharted هي ضمن الخيارات المطروحة ايضا.

يمكن ان تكون سلسلة Jak And Daxter مشروع خيال علمي مميز وممتع نظراً للقدرات الهائلة لدى نوتي دوغ ما رأيكم متابعينا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار