تقنية FidelityFX Super Resolution من AMD المنافسة لـ DLSS قادمة هذا الشهر وتعمل على بطاقات انفيديا!

البارحة كان يوم حافل بالنسبة للاعبي الحاسب الشخصي حيثُ كشفت شركة انفيديا عن بطاقتين جديدتين وهما GeForce RTX 3080 Ti و GeForce 3070 Ti. بجانب ذلك، كشفت شركة AMD أيضاً عن موعد إصدار تقنية FidelityFX Super Resolution المرتقبة المنافسة لـ DLSS.

في حال لم تسمع بالتقنيتان سابقاً، باختصار شديد، تقوم كل من DLSS و FidelityFX Super Resolution أو FSR كاختصار بتحسين الأداء وجودة الصور في الألعاب التي تدعمها بالطبع عبر استخدام الذكاء الإصنطاعي. خلال حدث Computex Taiper البارحة أعلنت AMD أنّ هذه التقنية ستتوفر في الثاني والعشرين من شهرنا الحالي.

لم تكشف لنا الشركة عن التقنيات المستخدمة ولكنها أخبرتنا أنّ أكثر من عشرة استدويهات ومحركات ستدعمه هذا العام بالإضافة إلى أنه سيكون مصدر مفتوح، نعم هذه التقنية ستكون كمصدر مفتوح وستعمل على بطاقات انفيديا بما فيهم سلسلة 1000 التي لا تدعم تقنية DLSS في الأصل. هذه حركة جميلة جداً من AMD واستعراض عضلات كما وصفه البعض في مواقع التواصل الاجتماعي.

ستقدم تقنية FSR أربع أوضاع مختلفة، الأولى تركز على أعلى جودة ممكنة للرسومات والثانية على الرسومات والثالثة متوازنة بين الأداء والرسومات والرابعة والاخيرة تركز على الأداء. استعرضت لنا الشركة لعبة Godfall وهي تعمل على بطاقة RX 3600 XT ورأينا من خلالها انّ اللعبة تعمل بـ 49 إِطار بدون هذه التقنية ولكن تعمل بـ 78 إِطار بالثانية على الوضع الأول و 99 إِطار بالثانية على الوضع الثاني و 124 إِطار بالثانية على وضع التوازن وتصل إلى 150 إِطار بالثانية على وضع الأداء.

استعرضت لنا الشركة أيضاً اللعبة وهي تعمل على بطاقة GeForce 1060 بوضع الجودة ورأينا ارتفاع من 27 إِطار بالثانية إلى 38 إِطار بالثانية.

الآن ما علينا سِوى الانتظار وتجربة تقنية FidelityFX Super Resoultion بأنفسنا لمعرفة اختلافها عن DLSS المميزة والتي باتت تدعم أكثر من 50 لعبة الآن. ما رأيكم في هذه الحركة من AMD؟ أخبرونا بالتعليقات!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار