eBay يشدد سياساته على الألعاب التي تتضمن محتوى جنسي صريح

من المعروف أن متجر eBay هو عبارة عن “شركة تجارة إلكترونية” يمتلك موقع إلكتروني متخصص في التسوق بالعديد من السلع التي تتناسب مع كل الأعمار، كما يوفر أيضًا فرصة البيع لبعض المنتجات الخاصة بك، سواء المستخدمة أو الجديدة بالإضافة الى كل مايتعلق في هذا المجال، وهو الموقع الأول على مستوى العالم للمزادات على الإنترنت، ويقوم بدور الوسيط بين البائع والمشتري.

من المعروف أن سياسة eBay تميل الى الإنفتاح بشكل كبير، ولكن يبدو أن بعض من تلك السياسيات والقواعد الخاصة بالموقع شوف تشهد تغيرًا كبير من خلال تحجيم التعامل بالمحتوى الجنسي الصريح، حيث ستنطبق القواعد الجديدة على الالعاب والأفلام ومجلات البالغين التي تعرض محتوى جنسي فاضح بتصنيف X أو XXX أو R18.

رغم أن هناك جدل كبير في طريقة تصنيف وتقييم المحتوى الخاص بصناعة الألعاب، وهذا الأمر يتعلق بالعنف الذي يتم التركيز عليه بشكل كبير على حساب المحتوى الجنسي الذي يمتلك تصنيفات قليلة جدًا في عدد الألعاب، حيث تختلف التقييمات إعتمادًا على البلد الذي يوزع فيه المنتج.

على سبيل المثال في المملكة المتحدة  يتعتبر تصنيف R18 هو أعلى تصنيف يمنحه المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام (BBFC)، ويختلف هذا التصنيف عن التصنيف 18 القياسي لـ BBFC ، ويقتصر بيع المحتوى المصنف تحت هذا التصنيف على متاجر الجنس المرخصة.

في أوروبا يتم تصنيف الألعاب من قِبل مؤسسة معلومات الألعاب الأوروبية PEGI ، ويعتبر أعلى تصنيف لـ PEGI هو 18سنة، حيث تم تصنيف لعبة GTA 5 على أنها 18 من قبل كلاً من الهيأتين، حيث يقوم نظام برامج الترفيه المعروف بـ ESRB بتصنيف ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة بـ ESRB’s Mature 17+ (M) وهذا يعادل تصنيف PEGI 18 في أوروبا وتعتبر لعبة GTA 5 ضمن هذه الفئة داخل الولايات المتحدة.

في حين أن سياسة eBay الجديدة لن تؤثر بشكل مباشر على ألعاب ذات التصنيف AAA ولكنها ستؤثر بكل تأكيد على فئة معينة من اللاعبين “الأقلية” الذين هم بالفعل على خلاف مع الرقابة.

على الرغم من أن مستخدمي eBay يجب أن يكونوا أكبر من سن 18 عامًا من أجل إجراء عمليات الشراء، ولكن من المحتمل أن تسبب هذه السياسة الى ظهور المعاملات المخادعة في كثيبر من الأحيان.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار