لعبة Horizon Forbidden West نسخة PS5 ستحصل على نمط تشغيل بـ 60 اطار/ث

ما زلنا نحصل على المزيد من التفاصيل حول لعبة بلايستيشن المرتقبة Horizon Forbidden West التي علمنا انها ستكون مشتركة بين الجيلين وتأكدنا ان ادائها سيكون مستقر على الجيل الماضي رغم انها مصممة للجيل الجديد ولكن الامر لم يتوقف هنا.

اليوم ومن خلال مقابلة مع جوليان كيزي من استيديو Guerrilla Games علمنا ان اللعبة ستحصل على نمط الاداء Performance Mode والذي سنتمكن من خلاله من تشغيل اللعبة بمعدل 60 اطار/ث على جهاز PS5..

هذا خبر جيد ولكنه في نفس الوقت يجعلنا نطرح سؤال مهم هنا وهو دقة الوضوح الذي ستعمل بها اللعبة بشكل عام ومع هذا النمط, فبوجود نمط الاداء Performance Mode هذا يعني ان اللعبة لن تدعم وضوح 4K حقيقي مع هذا النمط وربما ستعتمد سوني كالعادة على دقة 4K ديناميكي او مرفعة Upscaled من اجل مجارات الاداء العالي للعبة.

ايضا هناك سؤال اخر يطرح نفسه هنا وهو هل هذا النمط سيتيح دعم تقنية تتبع الضوء Ray Tracing ام لا وما اذا كانت اللعبة في الاساس ستدعم هذه التقنية ام لا حيث ومن خلال تحليل فريق Digital Foundry للاستعراض الاخر فلم تظهر في اللعبة اي دلائل لدعم تقنية Ray Tracing حتى الان, بينما اعتمد المطورين على تقنيات اخرى اقل بساطة وتعقيد من اجل تحسين جودة الاضاءة والانعكاسات في اللعبة.

في كل الاحوال ما زال الامر مبكر للحديث عن الجودة التقنية للعبة حيث ما زالت تحت التطوير وما زالت سوني تكافح من اجل تأمين اطلاقها خلال هذا العام رغم عدم وجود تأكيدات نهائية ولكن سوني تستهدف اطلاق اللعبة خلال الشهور الثلاثة الاخيرة من هذا العام.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button