مرة اخرى, تسريب الكود المصدري للعبة Cyberpunk 2077 و Witcher 3 للانترنت

المزيد من الاخفاقات من استيديو CD Projekt Red

من جديد تعود كارثة سرقة الكود المصدري للعبة Cyberpunk 2077 و The Witcher 3 وبعض عناوين الاستيديو البولندي CD Projekt Red الى الواجهة بعد ان تسربت هذه البيانات الى الانترنت من خلال جهات غير معروفة.

القصة بدأت عندما كشفت شركة CD Projekt Red لأول مرة في فبراير الماضي أنها وقعت ضحية لهجوم إلكتروني مستهدف وقال المطور في بيان له إن بعض أنظمته الداخلية تعرضت للاختراق وسرقت بعض البيانات التي وصفت حينها بالحساسة.

قيل إن البيانات المسروقة تتضمن ملفات برمجية لمحرك تطوير الألعاب الخاص بهم RedEngine والعناوين المملوكة لهم بما في ذلك The Witcher 3: Wild Hunt ونسخة تتبع أشعة جديدة من The Witcher 3 و لعبة Thronebreaker: The Witcher Tales و Cyberpunk 2077.

تم طرح البيانات حينها للمزاد على الويب المظلم بسعر يبدأ مليون دولار ولكن ارتفع السعر فيما بعد ليصل الى 7 ملايين دولار لكن البائع اغلق المزاد بعد ان تلقي عرض سعر خارجي والذي اعتبرت مرضياً حسبما ذكرت شركة الاستخبارات الإلكترونية “كيلا“.

الآن، وفقًا لموقع databreaches.net المتخصص في تتبع قاعدة بيانات الالعاب المنتجات البرمجية فقد تمت مشاركة نفس البيانات عبر الإنترنت. ووفقًا لملف نصي مزعوم تم نشره على منتدى Resetera فإن الملفات المزعومة محمية بكلمة مرور يمكن لاي شخص الحصول عليها مقابل تبرع بقيمة 10 دولارات للمرة الواحدة.

ايضا حسب المصدر فقد تم مشاركة بعض نسخة المطورين من العاب استيديو CD Projekt Red على الانترنت بدون حماية بكلمة سر لاثبات صحة هذه المعلومات وقد اكد عدد من المستخدمين حصولهم على هذه الملفات.

حتى الان لم تصدر شركة CD Projekt Red اى تصريحات حول الامر وما اذا كانت هذه التسريبات حقيقية وتحمل معلومات حساسة ام لا ولكن نحن نعلم ان تسريب الكود المصدر لجميع مشاريع الاستيديو تعد كارثة بكل المقايس واذا صحت هذه المعلومات فسيكون استيديو CD Projekt Red في ورطة حقيقية بجانب الاخفاقات التي حدثت بسبب لعبة Cyberpunk 2077.

ابقوا معنا للمزيد من اتفاصيل حال جد اي جديد…

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار