مميز

كيف تتعرف على عدد ساعات اللعب لكل لعبة على بلايستيشن 5, اليك الطريقة..

يقدم جهاز بلايستيشن 5 الكثير من الخصائص والخدمات التي تجعل تفاعلك مع العابك اكثر سهولة ومتعة, ومن بين الخصائص الجديدة التي ربما كنا نفتقدها في الجيل الماضي هي معرفة عدد الساعات التي قضيناها مع كل لعبة لعبناها على الجهاز ولكن بلايستيشن 5 سيجعلك اخيرا تتخطى هذه المشكلة.

يوفر لك جهاز بلايستيشن 5 امكانية الوصول الى قوائم الالعاب والجوائز والتعرف على مدة اللعب التي قضيتها مع كل لعبة وللوصول الى هذه المعلومات عليك اتباع الخطوات التالية.

معرفة عدد ساعات اللعب على بلايستيشن 5

من خلال الواجهة الرئيسية لجهاز PS5 يمكنك الوصول الى ملفك الخاص من خلال الوصول الى صورة الملف الشخصي البروفايل الخاصة بك في اعلى الجهة اليمنى للشاشة او اذا كنت تلعب احد الالعاب بالضغط على الزر الرئيسي في وحدة التحكم ستظهر لك قائمة النشاطات وبالاسفل منها قائمة الاعدادات يمكنك من هناك الوصول الى ملفك الشخصي (صورة الافتار الخاصة بك) من ثم اتباع الخطوات التالية:

طريقة معرفة مقدار الوقت الذي قضيته في اللعب على PS5

  • انتقل الى صورة ملفك الشخصي
  • من القائمة انتقل الى الملف الشخصي Profile
  • الان انتقل الى الالعاب Games

ستظهر لك بالاسفل قوائم لجميع الالعاب التي قمت بتشغيلها على الجهاز واخر مرة قمت بتشغيل هذه الالعاب بجانب الجوائز (تروفيز) التي حصلت عليها او نسبة الاقتراب من انجازها وايضا سيظهر لك في الجهة اليسرى الوقت الذي قضيته مع كل لعبة حسب ساعات اللعب.

Now that we can see playtime hours, what game have you played the most? : PS5

ايضا يمكنك بالضغط على اي لعبة والدخول الى شاشة المقارنة مع بعض اصدقائك على قائمة الاصدقاء للتعرف على عدد الساعات التي قضوها في اي لعبة وايضا مقارنة باقي المعطيات مثل التروفيز ونسبة تقدمهم فيها.

الرائع في الامر ان هذه الخاصية تظهر لك ايضا عدد ساعات اللعبة للالعاب التي لعبتها في السابق على جهاز بلايستيشن 4 واذا كنت تكمل اللعبة على جهاز بلايستيشن 5 عبر التوافق المسبق او ترقية لنسخة الجيل الجديد فسيتم اضافة ساعات اللعبة الجديدة اليها.

هذه الخطوة ربما تساعد الكثير على التعرف على عدد الساعات التي قضوها مع بعض الالعاب وصولا الى نهايتها او هناك من يريد التفاخر بعدد الساعات التي قضاها مع لعبته المفضلة خاصة اذا كانت هذه اللعبة تدعم اللعبة عبر الانترنت او لعبة عالم مفتوح قابلة للاستكشاف لساعات طويلة.

هل كنت تعلم بوجود هذه الخاصية في جهاز بلايستيشن 5, ما هي اكثر لعبة قضيت معها ساعات طويلة على الجهاز حتى الان؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار