مايكروسوفت تخطط لتقديم خدمة Xbox Game Pass بسعر اقل..

باقة خاصة بسعر اقل من 10 دولارات!

تعد خدمة Xbox Game Pass واحدة من اكثر الخدمات المميزة التي تقدم للمشتركين فيها عدد كبير من العناوين المنوعة بسعر اشتراك شهري لا يتعدي 10 دولارات ولكن على ما يبدو ان مايكروسوفت تريد ان تقدم الخدمة بسعر اقل من ذلك.

قد يكون الامر مفاجئ ولكن هذا ما صرح به ليز هامرين من قسم اكس بوكس خلال احد اللقاءات المرئية مع بعض الاعلامين والمستثمرين في الصناعة (نقلاً عن VGC)  حيث قال انهم يبحثون في خطة طرح حزمة خاصة بسعر اقل من الحالي وجاء في حديثة:

نحن بحاجة إلى الابتكار لتقديم ألعابنا وخدماتنا إلى المزيد من الأشخاص حول العالم. ونحن ندرس كيفية تقديم عروض اشتراك جديدة من خدمة Xbox Game Pass, النقطة المهمة هي أننا مبدعون وديناميكيون في التفكير في كيفية تقديم المتعة لكل شخص على هذا الكوكب عبر الأجهزة المختلفة والمناطق الجغرافية والامكانيات المالية.

واضاف هامرين ان هذه الخطوة تأتي بعد نجاح خدمة Xbox Game Pass تجاه اللاعبين وايضا تجاه المستثمرين وناشري العاب الفيديو حيث وبفضل الخدمة اصبح اللاعبين يقضون المزيد من الوقت بمعدل 20% عن المعتاد في اللعب بينما زادت نسبة التنويع في الالعاب لكل لاعب الى 30% عن المعتاد بينما ارتفعت نسبة الالعاب التي يلعبها كل شخص بمقدار 40% عن السابق.

ايضا اشار هامرين الى ان مايكروسوفت تخطط حاليا لتقديم خدمة اللعب السحابي Xbox Cloud الى اجهزة التلفاز الذكية حيث ستتيح للاعب الوصول الى مكتبة العابه دون الحاجة لامتلاك جهاز العاب منزلي وكل ما عليه فعله هو الحصول على ذراع تحكم متوافقة وبدء اللعب في اي مكان.

حتى الان لم يتم الكشف عن طبيعة خدمة Xbox Game Pass الجديدة هذه وكم من الممكن ان يكون سعر الاشتراك فيها ولكن نتوقع ان تكون الخدمة عبارة عن حزمة محدودة بالعناوين وربما تستثني مثلا العناوين الجديدة التي ستتوفر في الباقة الاساسية من اليوم الاول للاطلاق بحيث يكون امام المشترك في الخدمة الاقل ثمنا فرصة للترقية الى الباقة الاساسية والوصول الى المزيد من الالعاب والخدمات الاخرى.

ما رايك بفكرة مايكروسوفت فيما يتعلق بطرح باقة Xbox Game Pass بسعر اقل من 10 دولارات وهل ستكون مغرية لك حتى وان كنت لا تمتلك جهاز اكسبوكس؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى