سوني تعلق لاول مرة على قرار حذف لعبة Cyberpunk 2077 من متجر بلايستيشن

الهدف حماية مجتمع اللاعبين من تجربة سيئة..

اليوم وبعد اشهر من ازالة لعبة Cyberpunk 2077 من متجر بلايستيشن وتعليق المطورين في استيديو CD Projekt على امال عودة اللعبة الى المتجر في وقت قريب جاء الرد لاول مرة من بلايستيشن حول الامر.

في لقاء خاص مع موقع Axios قال جيم ريان الرئيس التنفيذي لقسم بلايستيشن انهم لايستطيعون بيع لعبة يمكنها ان تقدم تجربة سيئة للاعبين على منصاتهم مضيفا ان هذا القرار كان صعب ولكنهم لن يغامروا بمجتمع بلايستيشن وتجربتهم مع العاب منصاتهم ببيعهم لعبة قد تؤثر سلباً على تجربتهم.

رغم ذلك ورغم المحاولات من المقدم للمقابلة الا ان ريان لم يفصح عن الشروط التي تضعها بلايستيشن والتي تمكن اللعبة من العودة من جديد الى المتجر.

يذكر ان اللعبة قد سجلت انحدار كبير في العوائد في الفترة الاخيرة وكان السبب حسب تصريحات المطورين عائد الى ازالة اللعبة من متجر بلايستيشن الذي يعد من المتاجر الاساسية التي يمكن تحقيق مبيعات كبيرة للعبة من خلاله مشيرا الى انهم ينتظرون من سوني ان تتخذ قرار ارجاع اللعبة الى المتجر بعد العديد من التحديثات التي حسنت التجربة بشكل كبير من ضمنها التحديث 1.2 الذي اصلح اكثر من 500 مشكلة في اللعبة ومن شأنها ان تحسن التجربة بشكل كبير.

الى الان ما زالت سوني غير راضية عن اداء اللعبة رغم كل هذه الاصلاحات ولكن في الاونة الاخيرة اغلقت الشركة صفحة اعادة الاموال لكل من قام بشراء اللعبة من متجر بلايستيشن وربما تكون هذه خطوة من اجل البدء في دراسة اعادة اللعبة الى المتجر في وقت قريب ولكن حتى لحظة كتابة هذا التقرير لا يوجد اي قرار حول ذلك.

لعبة Cyberpunk 2077 صدرت في ديسمبر من العام الماضي حيث حققت اللعبة عوائد كبيرة عبر الطلب المسبق تمكنت من خلالها بتسديد تكلفة تطويرها ولكن سرعان ما بدأت هذه العوائد تتراجع بشكل كبير بعد اطلاق اللعبة حيث اكتشفت الكثير من المشاكل التقنية فيها حتى انها كانت غير قابلة للعب على اجهزة الجيل الماضي وبدأ الكثير بالمطالبة باستعادة اموالهم متهمين المطورين بالتضليل وخداعم بالاعلانات والعروض الترويجية الخادعة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار