سوني: من الخطأ ابقاء العاب بلايستيشن حصرية لمجتمع بلايستيشن الحالي..

يبدو ان سوني تريد ان تتوسع بشكل اكبر الى خارج اطار بلايستيشن وذلك من خلال ايصال العاب بلايستيشن الحصرية الى منصات خارجية مثل الحاسب الشخصي وقريباً الى الهواتف المحمولة.

هذا ما صرح به جيم ريان الرئيس التنفيذي لمجموعة بلايستيشن خلال لقاء خاصة مع Axios حيث صرح بأن احتكار مثل هذه العناوين القوية لكي يستمتع بها مجتمع بلايستيشن الحالي هو امر خاطئ, هذه التصريحات قد لا يصدقها او يتقبلها جمهور بلايستيشن ولكن هذه هي الحقيقة..

التفكير هنا هو أن مكتبة العناوين الخاصة بنا في مثل هذه الحالة القوية في الوقت الحالي ويبدو من الخطأ تقييد الاستمتاع بها على مجتمع بلايستيشن الحالي لدينا.

يبدو ان سوني قد اتخذت القرار بشكل حازم على نشر العاب بلايستيشن الى خارج مجتمع بلايستيشن ليصل الى جمهور جديد وبعد الحاسب الشخصي تتطلع الان الشركة الى جمهور الهواتف المحمولة الذي يعد من اضخم المجتمعات التي يمكن لسوني استهدافها.

لا نعلم ما اذا كانت سوني ستعتمد على استيديوهات بلايستيشن من اجل العمل على عناوين مخصصة للهواتف الذكية من عناوينها المعروفة ام ستقوم بالاستحواذ على استيديوهات اخرى خارجية من اجل ذلك ولكن وحسب تصريحات ريان الاخيرة فقد بدأت الشركة بالفعل بالعمل على مجموعة من الالعاب المخصصة للهواتف الذكية حيث علق قالاً:

نحن نعمل بالفعل على عدد من النماذج لفتح طريقنا الى الهاتف المحمول..

تغير كبير وجذري في استراتيجية سوني للتعامل مع عناوينها الكبيرة والحصرية والتي كانت ترى انها مصدر نجاح علامة بلايستيشن ولكن يبقى الامر مرهون في طريقة تعامل سوني مع هذه التغيرات وكيف يمكن ان تحافظ على جمهورها الكبير في المقابل تفتح الباب لدخول جمهور جديد مثل جمهور الحاسب الشخصي والهواتف المحمولة.

هل تعتقد ان توجه سوني الجديد باطلاق العاب بلايستيشن على الهواتف المحمولة خطوة ذكية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى