اكسبوكس الشرق الأوسط وإفريقيا ينشر استبيان حول اللغة العربية لإيصال صوت اللاعبين..

مع إنطلاق الجيل الجديد، أصبحت علامة اكسبوكس التجارية في الشرق الأوسط وإفريقيا أقوى من أيّ وقت مضى بفضل نجاحات اكسبوكس سيريس اكس وسيريس اس وتوفيرهما بشكل ممتاز في أرجاء المنطقة العربية. للأسف الشديد، اللغة العربية ما زالت غير متوفرة في ألعاب مايكروسوفت وهناك الكثير من الشكاوي من اللاعبين حول ذلك على منصات التواصل الاجتماعي.

في الفترة الأخيرة زاد الكلام حول افتقار ألعاب الشركة إلى لغتنا العربية الجميلة ولكن قد يتغير ذلك في المستقبل القريب، إذا وصلت أصوات اللاعبين إلى مايكروسوفت بالطبع. محمد حباب، مدير اكسبوكس الشرق الأوسط وإفريقيا شاركنا تغريدة قال بها أنهم يعملون مع الإدارة لفترة طويلة لدعم اللغة العربية ويعلمون أنهم لم يصلوا لتوقعات اللاعبين بذلك ولكن هذا الاستبيان تم تجهيزه من قبل مايكروسوفت الأم وسيساعد على توصيل أصوات اللاعبين بشكل أفضل.

يمكنكم الوصول إلى الاسبتيان من خلال الضغط هنا. هذا الاستبيان متاح باللغة الإنكليزية والعربية ويركز على واجهة المستخدم. هناك العديد من الأسئلة مثل قدرة فهمك للألعاب بالإنكليزية وهل تفضل اللعب بالعربية بالإضافة إلى أسألة نرى بها أمثلة عن واجهات المستخدم باللغة العربية بألعاب مختلفة. قد يكون الاستبيان طويلاً ولكنه مهم جداً للمنطقة وأنا حقاً أنصحكم بتعبئته والجواب عليه بصراحة لأنه سيلعب دوراً مهماً في ألعاب اكسبوكس المستقبلية.

بالطبع، هذا الاسبتيان لا يعني أننا سنحصل على ألعاب مترجمة بالمستقبل ولكنه سيظهر لمايكروسوفت اهتمام اللاعبين العرب بألعاب الشركة وسيساعد فريق اكسبوكس الشرق الأوسط وإفريقيا على توفير دلائل ملموسة لدعم قضيتهم. بالتأكيد شكراً للفريق الحبي ولمحمد حباب على دعمهم المستمر ونتمنى أن نرى لغة الضاد الجميلة في جميع عناوين اكسبوكس القادمة.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى