رئيس بلايستيشن نادم على تصريح يتعلق بالعاب بلايستيشن القديمة..

يبدو ان لدى جيم ريان الرئيس التنفيذي لمجموعة بلايستيشن تصريحات جديدة مملوءة بالتراجعات عن قرارته السابقة اخرها تعبيره عن ندمه على احد تصريحاته حول العاب بلايستيشن القديمة.

خلال لقاء خاص مع مجلة Time عام 2017 حدث نقاش حول رؤية لعبة Gran Turismo وهي تعمل على اجهزة بلايستيشن 1 و2 و3 و4 جنب الى جنب علق جيم ريان حينها على العاب بلايستيشن 1 وبلايستيشن 2 بأنها العاب قديمة ولا احد يلعب على هذه الاجهزة حيث قال:

لقد بدت ألعاب بلايستيشن 1 و بلايستيشن 2 قديمة، فلماذا سيلعبها أي شخص؟

اليوم وخلال لقاءة مع موقع  Axios والذي افصح خلاله عن الكثير من التفاصيل حول خطط الشركة المستقبلية قال ريان انه اخطأ في التعبير عن وجهة نظرة حينها حيث كان يريد ان يعبر عن مدى قوة نسخة بلايستيشن 4 مقارنة بالعاب بلايستيشن 1 و2 في ذلك الوقت ولكن على ما يبدو انه خانه التعبير عن الامر.

النقطة التي كنت أحاول توضيحها – من الواضح أنها ليست بالطريقة الصحيحة – هي مدى روعة نسخة بلايستيشن 4 وإلى أي مدى تطورت السلسلة. بالتأكيد لم أكن أحاول أن أكون غير محترم لتراثنا..

واضاف ريان انه تعلم الدرس جيدا مشيرا الى ان كازونوري ياموتشي مخرج سلسلة Gran Turismo عندما كشف عن الجزء الجديدة من اللعبة واستعرض تطورها التاريخي منذ بداية السلسلة الى يومنا هذا فقد ابقيت فمي مغلق..

حديث ريان هذا تبدو منه رائحة الندم في اقتصار سوني على تشغيل العاب جيل واحد فقط على جهاز بلايستيشن 5 وهو الجيل الماضي حيث كان من الاولى السير على خطى مايكروسوفت في دعم تشغيل العاب بلايستيشن 1 و2 و3 ايضا على جهاز سوني الجديد.

هذا ايضا يأتي في اتجاه تراجع سوني عن قرار الغاء اغلاق متجر العاب بلايستيشن 3 وبلايستيشن فيتا الرقمي والذي كان سيحجب الاف الالعاب عن ملاين اللاعبين ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الان هل سنرى تغيرات عملية في قرارات سوني التي اتخذتها مع بداية هذا الجيل؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى