جراند 5 الحياة الواقعية GTA 5 RP: الدليل الكامل لكيفية اللعب والدخول إلى السيرفرات

إذا كنت من محبي لعبة العالم المفتوح GTA 5 أو جراند 5 كما يطلق عليها في ربوع الوطن العربي، وترغب في تغيير روتين اللعبة بشكل كامل من أجل الإنغماس في شخصياتها الى أقصى الحدود الممكنة، إذًا ليس أمامك سوى لعب مود الحياة الواقعية، والذي يعرف كذلك بـ Grand Theft Auto V RP وهو الطور الأكثر شهرة، وقد أصبح مؤخرًا متفوقًا على GTA Online الكلاسيكية من حيث الإقبال والشهرة.

يوجد في GTA 5 RP الحياة الواقعية العديد من السيرفرات الأجنبية والعربية سواء الخليجية أو منطقة الشام، أو حتى المصرية الخاصة بمود  الحياة الواقعية، وحين الدخول إليها بنجاح سوف تستطيع بكل بساطة العمل في أي وظيفة مناسبة لك داخل اللعبه سواء ضابط شرطة أو طبيب، أستاذ، مسعف، رجل إطفاء، سائق طائرة أو باخرة أو تاكسي، أو حتى موظف عادي بالإضافة الى العديد من الوظائف المختلفة.

ولكن هناك بعض الشروط المعينة في بعض السيرفرات وهي طلب المقابلة مع آدمن أو مسؤول السيرفر سواء المغلقة أو الخاصة من أجل الموافقة عليك وتعفيلك في الوظيفة، وذلك من أجل تنظيم اللعب وفرض القوانين وأن لا تحدث المشاكل والفوضى داخل السيرفر، وكل ذلك من خلال برنامج يحمل إسم Five m الظروري للغاية من أجل دعم تلك الخصائص، وهو يتوافق بشكل تام مع النسخة الكاملة من اللعبة الخاصة بمتجر Steam.

ماهي الحياة الواقعية وكيف أستطيع أن ألعبها.

يسمح مود الحياة الواقعية GTA 5 RP بتحديد اللاعب لنفسه تاريخ الميلاد وشخصيته والضغائن التي لها علاقة مباشرة بردات فعلك وشخصيتك والعديد من الأشياء، بالإضافة الى إجبارية الإلتزام بالقواعد الصارمة التي يضعها المشرفون على السيرفرات، وبفضل كل ذلك تستطيع تطوير الروابط الاجتماعية مع اللاعبين الآخرين من اجل أن تصبح التجربة أكثر عمقًا ومتعة.

كل ماهو في داخل GTA Online من مطاعم وفنادق والمقاهي والخدمات ومحلات تجارية وغيرها العديد من الأشياء تبقى كما هي، حتى لاعبي NPC متواجدين بشكل طبيعي، ولكنك تستطيع التفاعل بشكل مباشر مع اللاعبين الآخرين، ومعرفة أماكن تواجدهم والتواصل مع بعضهم من خلال خدمات الدردشة المتوفرة.

المود يستغل العالم المفتوح من اللعبة، من شخصيات وبيئات وآلات وكل ما تتميز به لعبة GTA V من أجل تسخيرها بطريقة تجعل منك جزءًا لا يتجزء من عالم اللعبة، وإنشاء مجتمعات هادفة داخلها، وسوف تستطيع بكل تأكيد تكوين بعض الصداقات المثمرة من وراء هذا المود.

كيفية تنزيل مود GTA 5 الحياة الواقعية RP في اللعبة؟

قبل كل شيء عليك أن إمتلاك النسخة الأصلية من اللعبة وتنزيلها بشكل رسمي عبر متجر STEAM، وعدم إستخدام اللعبة المقرصنة لأن ذلك قد يشكل خطر على جهازك أولاً، ناهيك عن تعرض حساب المتجر الخاص بك للحظر.

  1. قم بتعطيل برنامج مكافح الفيروسات لديك بشكل مؤقت.
  2. قم بفتح برنامج متجر Steam لديك.
  3. قم بتحديث اللعبة بآخر إصدار.
  4. قم بتنزيل برنامج FiveM والتسجيل فيه، ثم الدخول إليه.
  5. بإمكانك الآن البحث عن السيرفرات التي ترغب بها
  6. قم بفتح برنامج الدردشة الخاص بك Discord وإنضم إليهم عن طريق نسخ رابط Discord الخاص بالسيرفر.
  7. قم بنسخ عنوان السيرفر على حسب رغبتك، وذلك بعد الانتقال إلى حالة الخادم.
  8. افتح FiveM وقم بالضغط على F8.
  9. أدخل الى عنوان السيرفر الذي قمت بنسخه ثم أضغط على Connect

للإنضمام للسيرفرات العربية، سيكون برنامج Discord هو دليلك الأساسي من أجل ذلك، بالإضافة الى السيرفرات الأجنبية، بالإضافة الى أن هناك بعض الكلمات المتداولة عبر سيرفرات الحياة الواقعية والتي ستشاهدها كثيرًا، لذك ينبغي عليك معرفتها والتعرف عليها وهي..

اختصارات قراند 5 الحياة الواقعية

  • RP: لعب الأدوار.
  • OOC: نفذت الشخصيات.
  • LOOC: محلي خارج الشخصيات.
  • IC: في الشخصية.
  • CK: قتل الشخصية.
  • PK: قتل اللاعب.
  • RDM: مباراة الموت العشوائية.

هل يستطيع أصحاب أجهزة بلايستيشن وإكسبوكس لعب مود الحياة الواقعية؟

الإجابة نعم بكل تأكيد، وذلك من خلال الإنضمام الى إحدى السيرفرات المتواجدة في منصة Discord وإجراء المقابلة، وبعد الإنتهاء قم بالدخول الى GTA Online وقبول الدعوة التي سوف تأتيك.

GTA 5 RP جراند 5 الحياة الواقعية

على كل حال هناك العديد من مستويات لعب الأدوار في لعبة جراند 5 RP الحياة الواقعية وقد يختلف كل مستوى من سيرفر إلى آخر، بعضها مقيد بمجموعة من القواعد الصارمة، وبعضها يقوم بحظرك حين محاول إستخدام رموز الغش، أو التعامل بعنف مع اللاعبين الآخرين ومخالفة القوانين، وبإمكانك متابعة أشهر الستريمر على يوتيوب من أجل الإستفادة من خبراتهم وطريقة اللعبة، والتعرف على أفضل السيرفرات العالمية.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى