هل تعلم أنّ مايكروسوفت أرسلت Xbox Series X | S إلى سوني قبل إصداره؟

في نوفمبر الماضي شهدنا إطلاق الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية ومجتمع اللاعبين أسعدته النتيجة سواء كان من محبي Xbox Series X | S أو وجهاز PS5. إحدى المفاجأت التي حصلنا عليها كانت إصدار حصرية بلايستيشن MLB The Show 21 على أجهزة اكسبوكس لأول مرة ومؤخراً تم الكشف عن تفاصيل مثيرة للاهتمام.

في مقابلة مع موقع Axios (عبر VGC)، تحدثت سارة بوند المسؤولة في Xbox عن تجربة مطوري الألعاب والنظام عن محاولة جلب لعبة MLB The Show إلى أجهزة اكسبوكس قبل سنوات من حدوث الاتفاقية بالفعل حيثُ قالت أنها ستكون فرصة رائعة جداً للعبة. يجدر بالإشارة إلى أنّ مالكي MLB طلبوا ذلك من سوني أيضاً.

لكيّ تعمل اللعبة على أجهزة Xbox Series X | S، قامت الشركة بإرسال الجهازين إلى فريق التطوير التي تملكه سوني لتطوير اللعبة عليه وتجهيزها بالشكل المناسب. صرّحت بوند التالي حول هذا الموضوع:

لقد كانت هذه علامة حقيقة على الثقة في الصناعة.

قبل إصدار لعبة MLB The Show 21، أعلنت مايكروسوفت أنّها ستتوفر على خدمة Xbox Game Pass بينما كان على لاعبي PS4 و PS5 لعبها بمبلغ 60 و 70 دولار أمريكي. مايكروسوفت أخبرتنا أيضاً أنّ اللعبة حققت أفضل إطلاق للعبة رياضية العام الماضي وثاني أفضل إطلاق في تاريخ اكسبوكس.

البعض يظن أنّ سوني ومايكروسوفت دائماً ما يتنافسون وهذا الأمر صحيح بدون شك ولكن كما ترون، الشركتين تثق ببعضهما وطالما راينا تهنئة فريق اكسبوكس لبلايستيشن والعكس كما حدث مؤخراً مع إطلاق Ratchet and Clank: Rift Apart ومؤتمر اكسبوكس/بيثسدا في E3 2021.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى