مصممي Steam Deck ينوون تصميم وحدة تحكم جديدة

يبدو أن الشركة تعمل على شيء ما

في حين أن Steam Deck كان جهازًا ناجحًا للغاية بالنسبة لشركة Valve، يبدو أن الشركة حريصة على إعادة النظر في بعض محاولاتها القديمة في اكسسوارات الألعاب، وأبرزها وحدة التحكم Steam.

في مقابلة مع The Verge، تحدث “لورانس يانغ” و”بيير لوب جريفيس” وهم أبرز مصممو Steam Deck عن الرغبة في استكشاف إمكانية وجود وحدة تحكم Steam 2.

“نعم ، نريد تحقيق ذلك” هذه كانت كلمات “يانغ” عندما سُئل عما إذا كان يمكن صنع وحدة تحكم Steam جديدة. “إنها مجرد مسألة كيف ومتى.” ومع ذلك، لا تزال الشركة نفسها تركز على Steam Deck.

أعتقد أنه من المحتمل أن نستكشف ذلك لأنه شيء أردناه أيضًا. في الوقت الحالي، نحن نركز على منصتنا الأخيرة، لذا فهو يشبه إلى حد ما سؤال عن منصة جديدة .. إنه بالتأكيد شيء يسعدنا و سيساعدنا على استكشاف أنفسنا.”

هذا الأمر يبدو أبعد ما يكون عن التأكيد الرسمي على أن Valve قد تعمل على أجهزة جديدة، فمن المحتمل أن تكون الشركة قد أحرزت بعض التقدم في نماذج أولية لقطع جديدة مجهولة. إذا كنا سنرى هذه النماذج الأولية تتحول إلى إصدار منتج كامل أم لا، فهذا سؤال قد يستغرق بضع سنوات للحصول على إجابة عنه.

إن كنت تتساءل عن نجاح المنصة، أصبحت لعبة Cyberpunk 2077 واحدة من أكثر العناوين التي تم تشغيلها على المنصة المحمولة Steam Deck، وذلك من حيث عدد ساعات اللعب عليها، والتي احتلت فيه اللعبة مركز متقدم أمام عناوين أخرى لاقت نجاح كبير على مستوى الإطلاق والمبيعات مثل لعبة السولز Elden Ring والتي حققت نجاح مبهر وقت إصدارها على باقي المنصات خلال شهر فبراير بل وحصلت على لعبة العام في حفل جوائز الألعاب.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button