يمكنك الان المشاركة في تجربة تحديثات بلايستيشن 5 الجديد, سجل هنا..

في خطوة جديدة من اجل توسيع خصائص الدعم المتوفرة في جهاز بلايستيشن 5 بدأت اليوم سوني بفتح باب التسجيل للعامة للمشاركة في تجربة تحديثات الجهاز الجديدة قبل اصدارها بنسخة البيتا.

هذه الخطوة بدأت سوني بتطبيقها بعد ان اتمت تحديثات بلايستيشن 5 الاساسية التي انتهت بالتحديث الاخير الذي صدر الاسبوع الماضي والتي تؤمن استقرار النظام وثبات الاداء, لتبدأ الان مرحلة جمع الافكار والاقتراحات التي يمكن للمجتمع مشاركتها عبر تجربة التحديثات ورفع ارائهم عنها قبل اطلاقها للعامة.

يمكنك التسجيل في برنامج البيتا الخاص بتحديثات نظام بلايستيشن 5 هنـا ولكن هذا لا يضمن لك ان تكون ضمن الاسماء التي سيتم اختيارها في البداية ولكن كلما اسرعت كلما كانت فرصتك افضل رغم ان الرابط الان يشهد اقبال كبير وقد تحتاج لعدة محاولات من اجل الوصول الى صفحة التسجيل.

ما زال هناك العديد امام سوني لجلبة الى جهاز بلايستيشن 5 ولكن اكثر ما ينتظره الجمهور حتى الان هي امكانية تطبيق ثيمات للجهاز بمؤثرات خاصة او على الاقل امكانية تركيب صور مخصصة للخلفية خاصة ان الجهاز يظهر مساحة كبيرة في خلفية الواجهة الرئيسية.

ايضا من الخصائص التي نتطلع اليها في تحديثات بلايستيشن 5 هو دعم نظام التنقل بين الالعاب بشكل سريع كما هو الحال مع خاصية Quick Resume المتاحة في اجهزة اكسبوكس سيريس اكس واس, ولا ننسى ايضا تفعيل امكانية توسيع ذاكرة SSD بمساحة اضافية والتي ما زلنا ننتظرها من سوني.

من خلال تاريخ سوني مع منصاتها السابقة نستطيع التأكد ان هناك الكثير من التحسينات والتغيرات التي يمكن ان يتم اطلاقها لجهاز بلايستيشن 5 خلال السنوات الستة او السبعة القادمة من عمره الافتراضي ولكن دائما يكون ثبات النظام وحمايته من الاختراق على رأس اولويات الشركة بالطبع.

شاركنا ما هي اكثر خاصية او ميزة جديدة تتمنى ان تصل الى جهاز بلايستيشن 5 من خلال التحديثات المستقبلية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى