مميز

تحقيق: ادلة ربما تثبت ارتباط كوجيما بلعبة الرعب Abandoned ونظريات Silent Hill

يبدو ان جمهور اللاعبين غير مقتنع بما يدور في الساحة حول لعبة Abandoned الغامضة التي اعلن عنها بشكل سريع وخاطف كلعبة رعب حصرية لجهاز بلايستيشن 5 يتم تطويرها من خلال استيديو مستقل يدعى Blue Box Game والذي استخدم تلميحات مختلفة مثيرة للشكل تبدأ بارتباط كوجيما بهذا المشروع وصولاً الى التميح المباشر بارتباط اللعبة بسلسلة Silent Hill ولكنه ينكر ذلك في النهاية.

الامر بدأ في وقت مبكر من هذا العام عندما تم الاعلان عن لعبة الرعب Abandoned من خلال فيديو قصير لا يظهر الكثير من التفاصيل سوى غابة مملوءة بالاشجار وشخص يحاول شق طريقه من خلالها بالمنظور الاول ويحمل معه مسدس, هذا كل ما قدمه لنا العرض ليتم الاعلان عن ان اللعبة يتم تطويرها من خلال الاستيديو الهولاندي Blue Box Game الذي لا يمتلك ماضي او حاضر يمكن ان يساعدنا في التعرف اكثر على اللعبة.

التكهنات الغريبة تمامًا المحيطة بلعبة Abandoned الحصرية القادمة لجهاز بلايستيشن 5 وروابطها الضعيفة لمبدع هيديو كوجيما لا يمكن اخفائها ببساطة ولكن استيديو Blue Box Game قام باصدار تصريح ينكر علاقة كوجيما بهذه اللعبة وبالاستيديو ككل ولكن بعد وقت قصير تظهر تغريدة على حساب الاستيديو الرسمي يلمح فيها بشكل واضح الى لعبة Silent Hill من خلال التخمين للاسم النهائي للعبة والذي يبدأ بحرف S وينتهي بحرف L والذي دفع الكثير من الجمهور لوضع تخمين واحد لا ثاني له وهو Silent Hill ولكن الاستيديو اصدر اعتذاره عن هذا الخطأ الغير مقصود مؤكد انهم لم يكونوا يلمحوا الى لعبة Silent Hill المملوكة في الاساس لشركة كونامي وهم لا تربطهم اي علاقة بالشركة ولكن هذا الامر لم يقنع الجمهور الذي بدأ رحلة البحث عن الحقيقة.

من خلال موقع Pushsquare الذي جمع معلومات التحقيقات التي قام بها فريق من اللاعبين على موقع Reddit لجمع الادلة التي تشير الى ان لعبة Abandoned ربما تربطها علاقة قوية بالمطور هديو كوجيما وايضا سلسلة Silent Hill حيث قاموا بوضع قوائم طويلة من الأدلة التي تربط كوجما بهذا المشروع والتي جاءت على النحو التالي.

بدأ مشوار التحقيق من خلال قناة استيديو Blue Box Game على موقع يوتيوب والذي يظهر صورة لسلاسل من التلال وهذه قد تكون اشارة الى اسم التل الصامت او Silent Hill او ربما ايضا تكون اشارة الى تلال لعبة Death Stranding احدث مشاريع هديو كوجيما وهذا يجعلنا نقوي نظرية ارتباط كوجيما بهذا الاستيديو الغامض, وبالتزامن مع الكشف عن لعبة Abandoned غرد كوجيما من خلال حسابه على تويتر بتغريدة احتوت على كلمتي silent” و “hill”, ايضا لاحظ بعض اللاعبين وجود حرفي P و T مخفية خلف الاشجار في العرض الاول للعبة Abandoned والذي يشير بالطبع الى ديمو P.T النسخة التجريبية للعبة Silent Hills التي تم الغائها.

ظهور استيديو Blue Box Game الغامض والاعلان عن لعبة بهذه القوة والجودة يجعلنا نستذكر استيديو Moby Dick الذي ربما لن يتذكرة الكثير ولكن هذا الاستيديو الوهمي ظهر لاول مرة عندما كشف قبل سنوات عن عرض للعبة جديدة والتي تبين في النهاية انها لعبة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain وان كوجيما ابتدع هذا الاستيديو الوهمي ليتلاعب بفضول جمهوره وهذا الامر ربما يمكن ربطه باستيديو Blue Box Game الذي ظهر من العدم وبهذه القوة, هل كوجيما خلف هذه الحركة الغامضة؟؟!!

الان الى الشيء الذي قد يربط لعبة Abandoned بلعبة Silent Hills, حيث بدأ الامر عندما تم الاعلان عن تم اطلاق عرض تشويقي لديمو P.T قبل عدة سنوات حيث تم ذكر جملة Snowflakes of Blood وهي تعني دماء تسيل على الثلج ولكن الامر الغريب حدث قبل عدة ايام عندما شارك استيديو Blue Box Game بعض التفاصيل التقنية عن لعبة Abandoned والتي ستعمل بها على جهاز بلايستيشن 5 والتي جاءت كالتالي:

هل لاحظتم النقطة الاخيرة؟! نعم انها نفس العبارة التي ذكرت في العرض التشويقي لديمو P.T قبل عدة سنوات, لكن الامر لن يتوقف هنا.

تاريخ نشأة استيديو Blue Box Game كان بعد عام كامل من اطلاق ديمو P.T على بلايستيشن 4 وكان هناك مشروع واحد يعمل عليه هذا الاستيديو الذي استعرض شعارها بشكل كف يد باللون الاسود مشابه تماماً لما ظهر في لعبة كوجيما الاخيرة Death Stranding بينما اطلق على هذه اللعبة الاسم الداخلي Lost Tapes وهو اسم احد ملفات الموسيقى الخاصة بلعبة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain.

مصدر الصورة موقع Pushsquare

هذا المشروع تم الغاءه فيما بعد ولكن يبدو ان الحقيقة ليست كذلك ولكن هذا المشروع قد اكتمال بالفعل وهو تلميح من كوجيما حينها الى لعبة Death Stranding, وهذا يجعلنا نقوي نظرية ارتباط كوجيما بهذا الاستيديو ولكن السؤال هو اين ذهب استيديو Blue Box Game بعد ذلك؟ واليكم المزيد..

لعب رئيس استيديو Blue Box Game حسن كهرمان مؤخرا لعبة على حسابه الخاص على شبكة بلايستيشن PSN باسم Demon Blood, هذه اللعبة غير متوفرة في متجر بلايستيشن وقد يكون هذا ببساطة اسم رمزي للعبة Abandoned ولكن المحققين اختاروا البحث عن حقيقة هذا الاسم والذي ظهر على صور الشعار الخاصة باللعبة كما تشاهدون بالاسفل “Siren Head” وقد يكون هذا تلميح إلى Silent Hill بسبب العدو الشهير Pyramid Head.

الان الى الشيء المثير للجدل والذي حدث مؤخرا وبشكل مفاجئ, وهو اطلاق تطبيق خاص بلعبة Abandoned على جهاز بلايستيشن 5 يمكن المطورين من مشاركة عروض فعلية مباشرة من داخل اللعبة للمستخدمين وهذا امر لم يحدث من قبل فكيف يمكن الاستيديو صغير مستقل لا تاريخ له ان يحصل على فرصة كبيرة مثل هذه من شركة سوني؟؟!!

نصل الان الى اخر الادله التي حصلنا عليها وهي تغريدة حساب استيديو Blue Box Game على تويتر والتي طلب من خلالها الجمهور بالتخمين حول اسم اللعبة النهائي والذي لمح له من خلال حرفين الاول هو حرف S والاخير هو حرف L بالطبع لا يوجد الكثير من التخمينات فالجميع علم حينها ان القصد هو Silent Hill ولكن الاستيديو اصدر تصريح انكر فيها الامر واعتذر حول ما اذا كان قد تسبب في جدل غير مقصود حول الاسم ولكن هذا لن يزيح الشكوك حتى الان في وسط المجتمع الذي ما زال يبحث عن الحقيقة.

ما رايكم في هذه الادلة التي جمعها مجتمع اللاعبين وهل تعتقدون ان الثعلب كوجيما خلف هذه الحيل وان لعبة Abandoned هي بالفعل Silent Hill او ربما تكون مشروعه الذي سيكون مبني على ديمو P.T؟ شاركونا ارائكم في قسم التعليقات بالاسفل..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى