لعبة Battlefield 2042 ستتجنب واحدة من اكبر اخطاء سلسلة Call Of Duty..

هذا الخبر سيفرح اللاعبين الذين ينتظرون لعبة Battlefield 2042, حيث ستتجنب هذه الاخيرة احد اكبر الاخطاء او الاشياء المزعجة للاعبين في سلسلة Call Of Duty وهو نظام Skill Based Matchmaking او كما يعرف باختصار SBMM, هذا النظام معروف لدى محبي هذين العنوانين خصوصا العنوان الاخير والذي شكل مؤخرا مشكلة للاعبين المحترفين وايضا المبتدئين.

نظام SBMM او باللغة العربية نظام مطابقة المهارة للاعبين تواجد في جميع العاب سلسلة Call Of Duty حيث يقوم بوضع اللاعبين مع بعضهم البعض في خريطة واحدة بناء على خبرتهم وتقدهم وايضا مستواهم في اللعبة, لنفترض ان لاعب محترف وخبير قام بفتح حساب جديد سيقوم هذا الحساب بوضعه مع لاعبين مبتدئين وبالتالي لن يكون هناك مجالا للتنافس والمتعة له وسيكون من الظلم ان يوضع اللاعب المبتدئ معه ايضا, لعبة Battlefield 2042 لن تسير على النهج نفسه.

المسرب المشهور توم هندرسون اكد عبر حسابه في موقع تويتر ان اللعبة لن تقدم مثل هذا الامر الذي تقدمه سلسلة العاب Call Of Duty, بل ستعتمد على مباراة اللاعب عبر ذكاء اصطناعي يقوم بقياس طريقة لعب اللاعب ويقيسها وبناء عليه سيتم وضعه مع لاعبين بنفس طريقة لعبه, وهناك ايضا سيرفر خاص لمن يريدون نظام SMBB الا انه لن يكون اجباريا كما في السلسلة المنافسة.

مع عدد هائل يصل الى 128 لاعب في الخريطة الواحدة سيكون من المميز حقا عدم استخدام هذه الميزة في لعبة EA القادمة بشكل اجباري, نذكر بأنها ستصدر لجميع المنصات المنزلية الحالية والسابقة بالاضافة الى الحاسب الشخصي في الثاني والعشرين من شهر اكتوبر (10) القادم لهذا العام.

ما رأيكم في هذا الخطوة وهل تعتقد انها ستحسن تجربة اللعب سواء للاعبين المحترفين او اللاعبين الجدد؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى