سوني تسجل براءة اختراع لتقديم نظام تنبيهات جديد متقدم في جهاز بلايستيشن 5

قامت سوني مؤخرا بتسجيل براءة اختراع جديدة خاصة بنظام التنبيهات والرسائل في جهاز بلايستيشن 5 يمكن المستخدم من الحصول على تجربة افضل في استلام التنبيهات وطريقة ادارتها.

حسب موقع MP1st الذي تمكن من رصد براءة الاختراع هذه مسجلة من قبل سوني على موقع USPTO على الانترنت وتشير إلى أن سوني تخطط لتحسين واجهة مستخدم لجهاز بلايستيشن 5 حيث سيعطي النظام الأولوية للإشعارات في سياق النشاط الذي يقوم به المستخدم ويحدد ما إذا كان سيتم عرض إشعارات معينة للمستخدم في ذلك الوقت أم لا.

سيقوم النظام أيضًا بتعبئة قائمة الإخطارات بترتيب الأولوية حسب رغبة المستخدم. الفكرة من وراء براءة الاختراع هذه هي عدم إزعاج المستخدمين في نفس الوقت عدم تفويت الاطلاع على التنبيهات والرسائل التي قد تكون مهمة بالنسبة له.

حسب ما توصلنا اليه من خلال هذا النظام المحسن فسوف يتم تصنيف التنبيهات حسب مدى اهميتها للمستخدم وحسب التطبيق او اللعبة التي يستخدمها في الوقت ذاته, فمثلا اذا كان المستخدم يلعي لعبة Call of Duty وتلقى دعوة من احد اصدقائة للانضمام الى احد المباريات الخاصة باللعبة نفسها فسوف يظهر التنبيه بشكل منفصل على الشاشة كالمعتاد ولكن اذا كان هذا التنبيه غير مرتبط فسوف يعود النظام الى قائمة الاولويات التي وضعها المستخدم بحيث يقوم بجمع التنبيهات في قائمة واحدة والاحتفاظ بها الى حين ان يطلع عليها المستخدم دفعة واحدة وسيتم ترتيب هذه التنبيهات ايضا حسب اولويات المستخدم.

سوني تسعى بشكل مستمر لتحسين تجربة المستخدم مع جهاز بلايستيشن 5 وقد اعلنت مؤخرا عن فتح باب التسجيل من اجل الانضمام الى برنامج تجربة تحديثات انظمة بلايستيشن 5 قبل اطلاقها للمستخدمين وربما يكون نظام التنبيهات الجديد هذا هو اول ما سيختبره من ينجح في الانضمام الى هذا البرنامج.

في كل الاحوال ليس كل ما يتم تسجيله من براءة اختراع من قبل سوني وجد طريقه الى منصاتها في النهاية وهناك الكثير من براءات الاختراع السابقة للشركة والتي ارتبطت بعلامة بلايستيشن التي ظهرت على الانترنت ولكنها لم تجد طريقها الى منصاتها في النهاية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى