المطور DICE تؤكد عودة القتال البحري في لعبة Battlefield 2042..

كان الإعلان عن لعبة Battlefield 2042 قبل عدة أيام وعوتها الى جذورها التي عهدناها بها، واحدة من أفضل الأحداث في مجال العاب الفيديو بالآونة الأخيرة، واليوم تعود الينا DICE مرةً أُخرة لتؤكد بأن القتال البحري الذي إفتقدناه كثيرًا في اللعبة سيعود مرة أخرى، وهل هل سيكون بالمستوى والجودة المطلوبان؟

نتفق جميعًا أن ما يميز سلسلة Battlefield منذ بدايتها دومًا هو ساحة المعركة الشاملة في البر والبحر والجو، ولقد رأينا في الإعلان الأخير لقطات من المواجهات الجوية والبرية، بالإضافة الى مواجهات عبر الثلوج والجليد، وكلها كانت عبارة عن لقطات سريعة لم تتضح فيها العديد من التفاصيل، وهذا ما جعل بعض المعجبين قلقين حول تجاهل المعارك البحرية في اللعبة والتي لم تظهر في الإعلان.

ولكن لحسن الحظ DICE لم تترك المجال للتأويلات، حيث خرجت وعلى لسان مدير التصميم دانيال برلين والذي أكد بدوره أثناء حديثه حول طور وضع لعبة “All-Out Warfare” أن القتال البحري في لعبة Battlefield 2042 سيكون السمة البارزة في اللعبة، وأضاف:

ذلك هو المكان الذي ستذهب إليه في عام 2042 لانك عندما تريد الحصول على تجارب لعبة Battlefield الكلاسيكية، سيكون هناك حرب ضخمة حيث المعارك الجوية  والبرية والبحرية، تجتمع كلها معًا في معارك اللعبة الضخمة.

ولكن ما هي الخرائط التي يمكن أن تستضيف القتال البحري؟

هناك مجموعة من الخرائط الرئيسية التي ظهرت خلال عرض لعبة Battlefield 2042، بعض من تلك الخرائط يمكنها أن تستضيف المعارك البحرية التي قد تتمثل بالقوارب، وخريطة Orbital التي تحتوي على منصة إطلاق الصواريخ على الساحل والمساحات الشاسعة التي يمتلكها المحيط، يمكنها أن تحتوي على سفن بحرية.

تحتوي الخريطة الأصغر Kaleidoscope، والتي رأيناها في العرض وتدور أحداثها على بحيرة صغيرة في أحد مناطق كوريا الجنوبية، بإمكانها إحتواء بعض الزلاجات النفاثة إذا أرادت DICE ذلك، وكذلك خرائط Manifest و Breakaway بإمكانها إستيعاب بعض المعارك البحرية الصغيرة.

 لعبة Battlefield 2042 ستدعم النصوص والقوائم العربية والدبلجة بشكل رسمي في نسخة الشرق الأوسط وسوف تصدر في الثاني عشر من شهر اكتوبر (10) المقبل على أجهزة الجيل الماضي والجيل الجديد والحاسب الشخصي وعبر متاجر Epic Games و Steam و Origins.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى