من الأسرع، PS5 أم Xbox Series X؟ إليك مقارنة بين النظام والألعاب وأكثر..

في نوفمبر الماضي رحّبنا جميعاً بالجيل الجديد من الأجهزة المنزلية واختار كل لاعب المنصة التي يفضلها سواء كانت PS5 أو Xbox Series X. على الرغم من اختلافهما، كلاهما رائعين ولا يمكن لأحد أن ينكر ذلك. اليوم سنتحدث عن اختلافات السرعة في فيديو جديد يمكنكم مشاهدته أعلاه.

يأتي لنا فيديو المقارنة بين سرعة PS5 و Xbox Series X من قناة ElAnalistaDeBits التي اشتهرت بكثرة مع الجيل الجديد. في الفيديو تم عمل مقارنة للسرعة عند تشغيل الجهاز أو الاستمرار من وضع السبات وحتى سرعة إعادة تشغيل النظام بالإضافة إلى سرعة تثبيت وتشغيل الألعاب.

باختصار شديد، شهدنا تفوق اكسبوكس سيريس اكس بالأشياء المتعلقة بالنظام مثل سرعة التشغيل وإعادة التشغيل والاستمرار وشهدنا تفوق اكسبوكس سيريس اكس في تقنية الاستمرار السريع (Quick Resume) على الرغم من إمكانية تشغيل ألعاب أكثر من بلايستيشن 5 بذات الوقت.

بالنسبة إلى بلايستيشن 5، رأينا أنّ سرعة قراءة وتثبيت الألعاب الفيزيائية أفضل من الوحش الأخضر. بالألعاب الرقمية، الجهازين سريعين جداً ولكن حجم الألعاب على بلايستيشن 5 أقل، لهذا السبب تفوق الجهاز في المقارنة. أيضاً عندما يتم تشغيل لعبة، بلايستيشن 5 أسرع من اكسبوكس سيريس اكس بأغلب الأوقات.

عندما يتعلق الموضوع بحذف الألعاب، كلاهما سريعين جداً ونرى بوضوح الفرق بين الجيل الحالي والسابق وأهمية سعة تخزين SSD في صناعة ألعاب الفيديو.

ما رأيكم في مقارنة السرعة هذه؟ هل تفضلون PS5 أم Xbox Series X من ناحية السرعة؟ شاركونا في التعلقيات

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى