مايكروسوفت تعلن عن ثلاث شاشات مخصصة لأجهزة اكسبوكس سيريس..

مايكروسوفت سيطرت على عناوين الأخبار في الفترة الأخيرة مع عرضها الرائع في معرض E3 2021 وفي الأخبار المستمرة حول اكسبوكس سيريس اكس وسيريس اس, في مساء البارحة، أعلنت الشركة عن ثلاث شاشات جديدة “مصممة لأجهزة اكسبوكس” من أشهر الشركات المصنعة.

تأتي الشاشات الجديدة هذه من كل من Philips و Asus و Acer، ومن المخطط أن يصدر جميعهم في وقتٍ لاحق من عامنا الحالي. جملة مخصصة أو مصممة لأجهزة اكسبوكس سيريس تعني أنّ الشاشة المعنية ستدعم كافة مزايا الأجهزة وتقنياتها ولا يوجد داعي لتقلق حول التوافق بهذا الخصوص.

الشاشة الأولى هي Philips Momentum 559M1RYV 55 التي تم تطويرها بالتعاون مع مع مايكروسوفت. تدعم الشاشة دقة 4K و 120 إِطار بالثانية م عتقنية AMD FreeSync Premium Pro ووضع صورة خاصة باكسبوكس والمزيد من التقنيات الأُخرى مثل HDR. ستصدر الشاشة في صيف عامنا الحالي بسعر 1600 دولار أمريكي.

الشاشة الثانية هي ASUS Strix Xbox Edition Gaming Monitor XG43UQ 43 التي أيضاً تم تطويرها بالتعاون مع فريق اكسبوكس وتحتوي على جميع المزايا التي تتوقعها والتي تحتاجها لأجهزة اكسبوكس سيريس. ستصدر الشاشة في أكتوبر 2021 بسعر لم يكشف عنه بعد.

الشاشة الأخيرة هي Acer Xbox Edition Gaming Monitor XV282K KV 28 ومثل الشاشات الأُخرى، تدعم دقة 4K و 120 إِطار بالثانية و HDMI 2.1 ولكن الفرق هو أنها تحتوي على تقنية TUV/Eyesafe التي تخفف الحمل على عيون اللاعبين. ستتوفر الشاشة في خريف 2021 بسعر 949 دولار أمريكي.

هل ستتوفر هذه الشاشات بالمنطقة؟ لا نعلم ذلك بعد ولكن جميع الشركات المذكورة تبيع منتجاتها بالمنطقة لذلك نتوقع نتوفرهم بالتزامن مع الإطلاق أو في وقت لاحق.

وفقاً لمايكروسوفت، هذه مجرد البداية وأخبرتنا أن نتوقع المزيد من الأجهزة التي تم تطويرها لأجهزة اكسبوكس سيريس بالمستقبل. ما رأيكم في هذه الشاشات؟ أخبرونا بالتعليقات!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى