قريبًا، أجهزة بلايستيشن ستوقف لعبتك مؤقتًا عندما تأخذ فترة استراحة..

بحسب أحدث براءة اختراع من سوني، ستتمكن أجهزة بلايستيشن قريبًا من ايقاف لعبتك مؤقتًا عندما تقوم بأخذ استراحة. وفقًا للوصف، سيتم استخدام الميكروفون وكاميرا لتحديد وضع اللاعب وقراءة تحركاته.

قدمت شركة سوني مؤخرًا براءة اختراع جديدة لتقنية متطورة، من شأنها أن تكتشف متى تقوم بإيقاف وحدة التحكم الخاصة بك وتأخذ قسطًا من الراحة، حتى يتمكن جهاز بلايستيشن الخاص بك من إيقاف اللعبة مؤقتًا تلقائيًا. تم رصد براءة الاختراع من قبل مستخدم ResetEra ويبدو أنها لمنهجية وليست لجهاز جديد، لذلك لا تقلق، فلن تضطر إلى صرف المزيد من الدولارات لشراء جهاز آخر.

تنص براءة الاختراع على أنه “عندما يضع المستخدم وحدة التحكم في اللعبة، لا تعرف اللعبة ما إذا كان المستخدم بعيدًا أم أنه ببساطة لا يستجيب”. تهدف هذه المنهجية الجديدة إلى تصحيح ذلك باستخدام مستشعرات وحدة التحكم لمعرفة ما يحدث، وتضيف: 

تتيح المبادئ الحالية لنظام اللعبة تحديد ما إذا كان المستخدم قد تخلى عن اللعبة أو ببساطة في استراحة قصيرة. بحيث يمكن لنظام المحاكاة اتخاذ إجراء فوري دون انتظار انقضاء المزيد من الوقت.

هناك عملية متعددة الخطوات لتحقيق مثل هذه حتى يتم تطبيقها بشكل صحيح وهي مذكورة في براءة الإختراع كالآتي: 

  • تحديد حركة وحدة التحكم.
  • تحديد قوة الإشارة اللاسلكية.
  • تحديد قوة وحدة التحكم.
  • تحديد سعة نطاق الميكروفون.
  • تحديد المصطلحات في إشارة الميكروفون.
  • تحديد الصور من الكاميرا.
  • تحديد فترات التوقف.
  • ثم أخيرا، إيقاف اللعبة مؤقتًا.

فكرة استماع جهاز PlayStation اليك والعمل من أجلك واستخدام الكاميرات المرفقة للبحث عنك هي فكرة مبتكرة. لكنها قد تشكل خطرًا على خصوصية اللاعب. ولكن طالما لم يتم تخزين هذه البيانات أو إرسالها إلى أي مكان، ويتم منحك خيار إلغاء الاشتراك في هذه الميزة، فلن يكون تطبيق الفكرة يدل على خطورة مشاركة معلومات حساسة.

سيساعد هذا أيضًا على تقليل مقدار الطاقة التي تستخدمها الأجهزة، لأنها ستقلل من قوة الحوسبة الخاصة بها عند إبطاء اللعبة أو إيقافها مؤقتًا. فهل تودون رؤيتها على أرض الواقع..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button